آخر الأخبار

«بعد العمل عليه 3 سنوات» التوصل لابتكار جديد لعلاج سرطان الرئة .. فيديو

قالت الدكتورة أميرة مراد أستاذ مساعد كلية الصيدلة جامعة بنى سويف، أحد فريق البحث المبتكر لعلاج سرطان الرئة ، خلال حوارها ببرنامج «معكم منى الشاذلي» على قناة “سي بي سي”، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، إن هذا الابتكار يتم العمل عليه منذ ثلاث سنوات ماضية .

وأضافت أميرة، أن سرطان الرئة من الأمراض الصعبة التى يكون علاجها متعب، وأشارت إلى أن ادوية السرطان بشكل عام يكون لها أعراض جانبية على خلايا الجسم والجميع يعلم ذلك، موضحة أن الهدف الأساسي للفريق البحثي من هذا العلاج هو توصيل العلاج إلى الخلايا المصابة فقط دون التأثير على أجهزة الجسم الأخرى.

جدير بالذكر، أن سرطان الرئة هو مرض يبدأ فى الرئة ويمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من جسمك، وبالرغم من أنه السبب الرئيسي لوفيات السرطان فى معظم بلدان العالم إلا أنه من أكثر أنواع الأمراض التى يمكن الوقاية منها بالابتعاد عن التدخين وتجنب التدخين السلبي.

حيث أن الرئة من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً فى العالم، ومعظم حالات سرطان الرئة لا تظهر أى أعراض عليها حتى ينتشر المرض ولكن بعض الأشخاص تظهر عليهم أعراض مبكرة تحذرهم من سرطان الرئة، لذا إذا تم ملاحظة الأعراض يجب التوجه للطبيب فوراً للعلاج.

شاهد أيضا:
تعرف على أمنية نجل جهاد جريشة للمباراة النهائية لكأس العالم.. فيديو

خطوات بسيطة لفرد الشعر وتنعيمه بالمنزل في أقل من ساعة.. صور

تعرف على.. درجات الحرارة المتوقعة لطقس غد

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى