آخر الأخبارثقافة ومعلومات

الأحد .. افتتاح معرض “ست الكل” لصفية القبانى بجاليرى العاصمة

ينظم جاليرى العاصمة، معرض “ست الكل” للفنانة الدكتورة صفية القبانى، يوم الأحد 17 مارس الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساء، بحضور لفيف من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة.

 ما هو معرض ست الكل 

 

معرض ست الكل 2

وقال الفنان أحمد نبيل، عن المعرض، إن الفنانة صفية القبانى قدمت التصوير الجدارى في أزمة مع العمارة الحديثة، حيث اهتمت بالفراغات واستغنت عن الحوائط الخرسانية وإستبدلتها بالحوائط الزجاجية والمعدنية، ومن هنا تحول المصور الجداري لخلق منظومة جديدة ليمارس إبداعاته الفنية من خلال لوحات صغيرة تعلق على الحوائط .

وأضاف أحمد نبيل، أن فى الإنتاج الأخير لأعمال صفية القبانى تبهرنا بأعمالها الفنية من خلال قطع من الزجاج الملون، حيث الكثافة اللونية العالية نتيجة لاستخدامها أنقى أنواع القطع الزجاجية مورانو Murano والزجاج المطلى بالذهب يذكرنا بالفن البيزنطى، وكذلك أعمال كنيسة سان ماركو بفينيسيا .

معرض ست الكل 1

وتابع أحمد نبيل، أن على الجانب الأخر تفاجئنا المصورة صفية القباني بأعمالها المجسمة والتي تندرج تحت مدرسة الباوهاوس Bauhaus الألمانية والتي كانت تمزج الحرف مع الفنون التشكيلية، والأعمال المقدمة فى هذا الإطار من سجادة تشع باللون الازرق المتعدد الدرجات وكأنها امواج بحر عميق تغوص فيه المشاعر والذكريات فى حالة من التصوف المشوب بالقلق من خلال التموجات المتعددة .

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى