آخر الأخبارخدمات المواطنين

أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الأثنين 2-7-2018

استقرت أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الأثنين 2-7-2018، عند نفس مستوياتها بالأمس الأحد، حيث سجل سعر كيلو السمك البلطي خلال تعاملات اليوم الأحد 18.5 و20 جنيها، والبوري 31 و37 جنيها، دون نغيير عن أسعار الأمس.

واستقر سعر كيلو الجمبري الممتاز، ليتراوح بين 240 و340 جنيها، وكذلك سعر سمك المكرونة السويسي عند 50 و60 جنيها، والبلطي الفليه عند 30 جنيها، والسبيط بين 70 و100 جنيه، وسعر كيلو الكابوريا بين 30 و125 جنيهًا.

وسجل سعر القراميط 20 جنيهًا، وتراوح سمك الثعابين بين 120 و135 جنيهًا للكيلو، والمكرونة الخليجي 55 جنيهًا، والمكرونة السويسي 67 جنيهًا، والمكرونة المجمدة 27 جنيهًا للكيلو، وسمك موسى 35 جنيهًا للكيلو، والمرجان 52 جنيهًا، والبربون 51 جنيهًا للكيلو الواحد.

وتختلف هذه الأسعار من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوافر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.
شاهد أيضا:
أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور اليوم الأثنين 2-7-2018

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 2-7-2018

أسعار العملات العربية والاجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 2-7-2018

استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأثنين.. وعيار 21 يسجل!

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى