آخر الأخبارخدمات المواطنين

أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الأربعاء 16-5-2018

تراجعت سعر سمك المكرونة السويسي، والجمبرى، خلال تعاملات اليوم الأربعاء بسوق العبور ، مقارنة بمستويات أمس الثلاثاء، بينما ارتفع سعر البوري والبلطي.

وانخفضت أسعار كيلو المكرونة السويسي 4 جنيهات إلى بين 50 و60 جنيها، وسعر كيلو الجمبري الجامبو 20 جنيها خلال تعاملات اليوم بين 330 و390 جنيها.

بينما ارتفع سعر كيلو البورى جنيهين إلى بين 39 و43 جنيها، وكيلو البلطى 50 قرشا إلى بين 19 و20.5 جنيها.

واستقرت أسعار كيلو البلطي الفيله بين 30 و70 جنيها، وكيلو الكابوريا عند 30 و120 جنيها، وكيلو السبيط بين 70 و100 جنيه، وهي نفس مستويات أمس.

جدير بالذر، أن هذه الأسعار تختلف من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوافر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.

أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنوك اليوم الأربعاء 16-5-2018

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 16-5-2018

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16-5-2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى