أخبار الرياضة

مفاجأة.. أوليمبياد طوكيو 2020 مهدد بالإلغاء لهذا السبب

أصبحت منافسات أوليمبياد طوكيو المقرر إقامتها في صيف 2020 المقبل مهددة بالإلغاء وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا الوبائي.

الوزيرة الأوليمبية لليابان تلمح بإمكانية إلغاء المنافسات أو تأجيلها

ألمحت الوزيرة الأوليمبية لليابان سايكو هاشيموتو، إلى إمكانية إلغاء المنافسات أو تأجيلها خوفا من انتشار فيروس كورونا والذي أصبح كابوسا يهدد العالم أجمع.

وكشفت هاشسموتو في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن العقد المبرم مع اللجنة الأوليمبية يمنح المنظم إمكانية التأجيل في حال وجود مخاطر كبيرة على الرياضيين المشاركين في الأوليمبياد.

مصير المنافسات في يد اللجنة الأوليمبية الدولية

أكدت الوزيرة أنه حتى الوقت الراهن ستقام المنافسات الأوليمبية خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبل، بعد إصرار اليابان واللجنة الأوليمبية الدولية على الالتزام بإدارة الحدث، إلا أن حق إلغاء البطولة يعود إلى اللجنة الأوليمبية الدولية.

وكشفت هاشيموتو، عن بذل الحكومة اليابانية جهدا كبيرا من أجل إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في الموعد الطبيعي لأن أي توقف أو تأجيل سيكون مكلفا للغاية.

أوروبا أكثر المتضررين من كورونا 

تعد دول الاتحاد الأوروبي هي أكثر الدول المتضررة من انتشار فيروس كورونا، وتحديدا دولة إيطاليا التي ظهر فيها المئات من المصابين بهذا الفيروس، وتوفي أحد اللاعبين بدوري الهواة الإيطالي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى