آخر الأخبار

الصحة تعلن الانتهاء من فحص 30 مليون ضمن مبادرة الفحص الشامل

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة مستمرة في إجراءات المرحلة الثانية من مبادرة “100 مليون صحة”، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، موضحا أن عدد المفحوصين وصل إلى أكثر من 30 مليون مواطن.

وأضاف “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الجمعة في مصر”، المذاع على قناة “mbc مصر”، مع الإعلامية ياسمين سعيد، أن الوزارة تعمل على مبادرتين أخريين بالتوازي مع “100 مليون صحة”، وهما مبادرتي الكشف المبكر على أطفال المدارس من فيروس “سي”، ومبادرة الكشف على السمنة والأنيميا والتقزم في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد : إلى أن مبادرة الطلاب نجحت في فحص ما يتجاوز مليون طالب حتى الآن في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن من يثبت إصابته بفيروس سي يتم تحويله إلى العلاج بشكل مجاني.

وأوضح: أن مبادرة “100 مليون صحة”، تعمل أيضًا على علاج من يثبت إصابتهم بالمرض، لافتا إلى أن المبادرة عالجت 400 ألف مواطن حتى الآن.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى