آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة عنيفة.. وتطالب المواطنين بالتوجه للمستشفى في هذه الحالة

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، الدكتور أحمد عبد العال، أن هناك موجة حارة ستضرب البلاد بداية من الجمعة، الموافقة 8 يونيو الجاري، وستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل بأقصى تقدير.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، أن الموجة الحارة سببها يعود لامتداد انخفاض الرياح الموسمية القادمة من الجنوب، والمحملة برياح جنوبية وكتل حرارية من جنوب البلاد بالمنطقة الاستوائية، ما يؤدي بدوره لارتفاع درجات الحرارة.

كما حذر الدكتور أحمد عبد العال، المواطنين المصريين من تلك الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، وطالبهم بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترة طويلة، كما طالب كبار السن والأطفال بعدم التعرض نهائيًا لاشعة الشمس.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، أن عند شعور كبار السن والأطفال بارتفاع في درجات حرارة جسدهم عليهم التوجه فورًا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وطالب المواطنين المضطرين للتعرض لأشعة الشمس بسبب عملهم باصطحاب شمسية للوقاية من أشعة الشمس حتى لا يتعرضوا لضربة شمس.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال، بعدم تحمل الطائرات فوق طاقتها ومنح الإطارات مساحة للهواء وعدم ملأ تانك البنزين بالكامل بسبب الحرارة القاسية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى