آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس مباشرة الخميس والسبب ؟!

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن فصل الصيف سيبدأ جغرافيًا بداية من غدًا الخميس، على أن يستمر لمدة 3 أشهر كاملة حتى أواخر سبتمبر المقبل، مشيرًا بأن درجات الحرارة ستشهد ارتفاع تدريجي بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات خلال بدايات فصل الصيف.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاع عن المعدلات الطبيعية خلال ساعات النهار على جميع الأنحاء، خلال بداية فصل الصيف على أن ترتفع مرة أخرى في أغسطس المقبل.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال، من طقس الخميس والجمعة تحديدًا، حيث ستكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة تحديدًا على جنوب البلاد ما يؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأشار أيضًا، أن درجات الحرارة العظمى غدًا الخميس وبعد غدًا الجمعة ستتراوح ما بين 31 إلى 32 درجة مئوية على السواحل الشمالية الغربية، فيما ستتراوح بين 30 إلى 31 درجة مئوية على محافظات شمال سيناء.

فيما ستشهد محافظات الوجه البحري والقاهرة درجات حرارة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية، أما عن محافظات شمال الصعيد فستتراوح ما بين 41 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد ستكون من 45 إلى 46 درجة مئوية.

كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير شديد اللهجة للمواطنين المصريين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وتجنب الجلوس في الأماكن رديئة التهوية وضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل دوري ويومي، وذلك لأن أشعة الشمس ستسبب أمراض السخونية الفترة المقبلة بسبب شدتها.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى