آخر الأخبارخدمات المواطنين

«التموين» تفاجئ المواطنين وتعلن تخفيضات على أسعار 6 سلع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطة جديدة لإتاحة السلع من خلال زيادة المعارض، وبالتالي خفض الأسعار، وذلك وفقًا لما ذكره ممدوح رمضان المتحدث باسم الوزارة.

وفي تصريحات تليفزيونية له لفت «رمضان» إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء معرض «أهلًا رمضان» في كل أنحاء الجمهورية، وسيكون المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويقام قبل شهر رمضان، وتمتد فترة المعرض إذا كان هناك إقبال.

وشدد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن معرض أهلًا رمضان في مدينة نصر بأرض المعارض يُقدم تخفيضات على السلع تصل لـ 20%.

وأعلنت الوزارة تخفيض سعر كيلو السكر لـ 8.5 جنيه، وأن هناك تخفيض على العدس من 20 لـ 16 جنيهًا، والدقيق لـ 6 جنيهات رغم ارتفاع سعره عالميًا.

وفي نهاية تصريحاته أشار رمضان إلى أن الوزارة تتعهد بتثبيت سعر اللحوم عند 85 جنيها، وأسعار الدواجن عند 17 جنيهًا، بالإضافة لطرح أنواع جديدة من زيت عباد الشمس بـ 20 جنيهًا مقابل 20 جنيهًا للنوع نفسه في الأسواق.

وفي سياق مُتصل، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن ميكنة الموازنة العامة والحسابات الحكومية ليست بالعملية البسيطة أو السهلة، مشيرًا إلى أن قيام وزارة المالية بتأهيل المواطنين للتعامل بالتكنولوجيا يعد أعظم إنجاز.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي خلال فاعليات مؤتمر انطلاق الشبكة المالية الحكومية: «إنه بدون تلك المنظومة لن هناك نتائج حقيقية للحكومة».

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى ضرورة أن يكون هناك منظومة إلكترونية في الدعم وتكافل وكرامة، خصوصا أن مصر تملك البنية التحتية والتكنولوجية.

جاءت فاعليات المؤتمر تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتور خالد بدوي وزير قطاع والأعمال العام والدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى