آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على أسعار اشتراكات مترو الأنفاق.. التذاكر بنصف الثمن

كشف وزير النقل، المهندس هشام عرفات، على طريقة جديدة للتسهيل عن المواطنين أثناء استقلالهم مترو الأنفاق، مؤكدًا أن شركة المترو طرحت أربعة أنظمة لتفعيل منظومة الاشتراكات الجديدة والتي تحمل قيم منخفضة للتذكرة عن السعر العادي.

ومن جانبه، اكد رئيس هيئة مترو الأنفاق، المهندس علي فضالي، أنه أجرى تغيير على نمط الاشتراكات لتشمل اشتراكات لعدد محطات أقل مقارنة بما كان عليه في السابق، حيث كان الاشتراك السابق مقتصر على من 25 إلى 35 محطة مترو، فيما أصبحت الآن وفقًا لـ 3 تعريفات جديدة لمدة 3 أشهر.

وأضاف المهندس علي فضالي، أن الاشتراكات الجديدة لمدة 3 أشهر ستكون على هذا النحو :

8 محطات بقيمة 360 جنيه لمدة 3 أشهر.
16 محطة بقيمة 450 جنيه لمدة 3 أشهر.
26 محطة بقيمة 535 جنيه لمدة 3 أشهر.
37 محطة بقيمة 700 جنيه لمدة 3 أشهر.

على أن تصل قيمة التذكرة ذات الـ 3 جنيهات إلى جنيهين فقط داخل الاشتراك، والتذكرة ذات الـ 5 جنيهات تصل إلى 2.5 جنيه داخل الاشتراكات، كما أن قيمة التذكرة 7 جنيه تصل إلى 2.97 جنيه داخل الاشتراكات.

أما عن الاشتراك السنوي وفقصا لعدد الخطوط المتسخدمة، فبلغت قيمة اشتراك الخخطين لمستخدمي 35 محطة مترو طوال العام أو ما يصل إلى 730 رحلة قيمة 1930 جنيه بتخفيض يصل إلى 62 % من قيمة التذكرة.

وفي حالة استخدام الـ 3 خطوط بعدد 35 محطة طوال العام، فأن قيمة الاشتراك ستكون 2425 جنيه لعدد 750 رحلة أيضًا بتخفيض يصل إلى 52.5 %.

شاهد أيضا : رئيس مترو الأنفاق يكشف عن سعر تذكرة المواطنين فوق الـ 60 عامًا

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى