آخر الأخبارخدمات المواطنين

عاجل.. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات

أعلنت محافظة الشرقية منذ قليل، اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وأكدت المحافظة في بيان لها اليوم أن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح بلغت 76.8%.

وأعلن رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن نسبة النجاح في الإعدادي بمدارس «الأمل» للصم بلغت 93.1%، و”النور” للمكفوفين 100%، والقسم المهني 94.5%.

يُذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية 108 آلاف و66 طالبًا وطالبة، أمام 676 لجنة موزعة على مستوى الإدارات التعليمية المُختلفة بنطاق دائرة المحافظة.

اعرف نتيجتك برقم الجلوس من هنا

وفي وقت سابق، اعتمد الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بنسبة نجاح بلغت 87.2%.

وقال علي عبد الرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم فى الدقهلية، إن الذين تقدموا للامتحان هذا العام 97826 وغاب عن أداء الامتحان ١٤٧٦ وأدى الامتحان ٩٦٣٥٠ طالب وطالبه وبلغت نسبة الحاصلين علي 50 % فأكثر ٨٧،٢%.

يذكر أن الطلاب أدوا الامتحانات أمام ٥٢٨ لجنه على مستوى المحافظة، بالإضافة إلي طلاب الإعدادية المهنية والذين يبلغ عددهم نحو 3 آلاف علي مستوي المحافظة.

اعرف نتيجتك برقم الجلوس من هنا

كما اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء الأربعاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 63.10 %.

وأعلن “الغضبان” أن عدد المقيدين 10 آلاف و475 طالب، منهم 5322 طالب، و5153 طالبة، حضر منهم 10 آلاف و442 طالبًا، ونجح 6589 طالبًا، ورسب 3853.

وأبدى محافظ بورسعيد استياءه من نسبة النجاح، مشيرًا إلى أن هناك خلل في المنظومة متمثلٌ في المدرسة وولي الأمر والطالب، وأن الطالب يقضي 12 ساعة يوميًا في الدروس الخصوصية، وبالتالي ليس لديه وقت للمذاكرة، ويجب توحيد مفهومنا وتغيير ثقافتنا من أجل مصلحة أبنائنا.

حضر اعتماد النتيجة كل من المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التعليم ببورسعيد، ومحمود بدوي، مدير التعليم الإعدادي، وعلي الألفي، نقيب معلمي المحافظة، وعدد من القيادات التعليمية والصحفيين، ومراسلي المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية.

اعرف نتيجتك برقم الجلوس من هنا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى