آخر الأخبارخدمات المواطنين

قفزة كبيرة في أسعار الذهب اليوم الجمعة.. والجرام عيار 21 يسجل هذا الثمن

سلطت وكالة “رويترز” البريطانية الضوء اليوم الجمعة على القفزة الكبيرة في أسعار الذهب، حيث أوضحت أن سعر الذهب ارتفع صباح اليوم لتقترب من أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وأرجعت الوكالة البريطانية أن السبب في هذا الارتفاع هو انخفاض الأسهم عالميًا والمكاسب التي حققتها السلع الأولية في الآونة الأخيرة جعلت المستثمرين يحتفظون بالمعدن النفيس كأداة تحوط في مواجهة تصحيح سوق الأسهم وزيادة التضخم.

وبحلول الساعة 11:57 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1319.38 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس 1326.56 دولار للأوقية أمس الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ 15 سبتمبر، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة عند 1319.80 دولار للأوقية.

وزاد الذهب أكثر من 80 دولارا منذ منتصف ديسمبر بدعم ضعف الدولار الذي يجعل المعدن أرخص لحائزي العملات الأخرى، وتلقى الذهب دفعة أيضا يوم الأربعاء بعدما قالت بلومبرج إن الصين قد تخفض مشتريات السندات الأمريكية أو توقفها مما دفع الدولار للتراجع بشكل حاد مقابل الين وزاد التكهنات بشأن إمكانية شراء الصين الذهب.

وزاد السعر الفوري للفضة 0.4 بالمئة إلى 17.01 دولار للأوقية. ونزلت أسعار الفضة لأدنى مستوى في نحو أسبوعين إلى 16.86 دولار للأوقية يوم الأربعاء، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 976.60 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 976.90 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1079.72 دولار للأوقية، وكان البلاديوم سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1111.40 دولار للأوقية يوم الثلاثاء.

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 555 جنيه

عيار ٢١ : 648 جنيه

عيار ٢٤ : 740 جنيه

الجنيه : 5184 جنيه

وكان متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية:

متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية
متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية

أما متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال فى مصر بالجنيه المصري:

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال فى مصر بالجنيه المصري
متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال فى مصر بالجنيه المصري

شاهد أيضا..

الأرصاد الجوية: الطقس شديد البرودة واحتمالات بسقوط أمطار

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى