آخر الأخبارخدمات المواطنين

96,10% لـعلمي علوم.. موعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والحد الأدنى للشعب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشكل رسمي، موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، على أنن ينطلق بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 يوليو الجاري، ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 20 يوليو الجاري.

وأشارت الوزارة خلال بيان صحفي نشرته منذ قليل، أن إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يُقدر بـ 126 ألف و807 طالب وطالبة، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلاب الشعبة العلمية بداية من 394 درجة أي أكثر من نسبة 96.10 % فأكثر، وإجمالي عدد الطلاب بهذه الشعبة حوالي 28 ألف طالب وطالبة.

فيما قُدر الحد الأدنى لطلاب الشعبة الرياضية، بد\اية من مجموع 385 درجة فأكثر، أي من نسبة 93.90 %، وقُدر عدد طلاب هذه الشعبة نحو 15 ألف و267 طالب وطالبة.

وعن الشعبة الأدبية، فتم تقدير الحد الأدنى لهم من مجموع 328 درجة فأكثر، أي من نسبة 80.00 % فأكثر بواقع 83 ألف و539 طالب وطالبة.

موعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والحد الأدنى للشعب
موعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والحد الأدنى للشعب

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى