آخر الأخبار

في بيان رسمي.. وزارة الشباب والرياضة تكشف موعد عودة الجماهير للملاعب

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا، كشفت من خلاله، النتائح التي أسفر عنها اجتماع اليوم مع اتحاد الكرة ورؤساء الأندية لبحث ملف عودة الجماهير.

واجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة مع رؤساء الأندية المصرية وهاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، بحضور مندوب عن وزارة الداخلية، في مقر وزارة الشباب والرياضة، لمناقشة عودة الجماهير إلى المدرجات.

وجاء بيان وزارة الشباب والرياضة على النحو التالي: “في إطار حرص الدولة على وجوب عودة الجماهير إلي المدرجات في دوري كرة القدم، والاهتمام والحرص بتأمين الجماهير والحفاظ على سلامتهم وليس منعهم. اجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأجهزة الأمنية والرقابية مع الإتحاد المصري لكرة القدم والسادة رؤساء الأندية”.

“وقد تم النقاش والاستماع إلى كافة الأطراف لوضع الرؤى الخاصة بدخول الجماهير في ضوء التكليفات الخاصة بذلك. فقد تم الاتفاق على ما يلي: أولا البدء بالتدرج في دخول الجماهير وذلك بداية من 1 سبتمبر وبعد عيد الأضحى المبارك”.

“ثانيا إعطاء دراسة متكاملة من قبل الإتحاد المصري لكرة القدم خلال تلك الفترة والتي ترسل إلى الجهات المعنية تنسيقا مع الأندية وذلك يوم الخميس الموافق 9 أغسطس على أن يتم الرد في غضون إسبوع من تاريخه (16 أغسطس 2018) والتي تتضمن البدء في الاستعانة بطلبة جامعات مصر لدخول المباريات طبقا لجدول المباريات وتحديد الاستادات والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك وفقا للطريقة المحددة من قبل الاتحاد”

“ثالثا وضع تصور لتوعية الجماهير المرتبطة بالتدرج طبقا لنوعية ونسب الدخول والمنسق لها مع الجهات المعنية والاتحاد. رابعا يتم تنظيم عودة الجماهير للدورى والكأس وغيرها من أنشطة الاتحاد بتنظيم اتحاد الكرة مع الأندية تنسيقا مع الجهات المعنية (وزارات وأجهزة تنفيذية)”.

“خامسا يتم العمل بشكل متوازي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم في وضع آلية ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل الاستادات وتجهيزاها طبقا لمسؤوليات الأطراف كلا فيما يخصه باشتراطات الاتحاد، نظام التذاكر، ونظام التأمين الشامل لدخول الجماهير، والربط بشكل مركزي مع الاتحاد المصري والأندية يقترح من قبل اتحاد كرة القدم، مباريات المنتخب والمباريات الافريقية والعربية وفقا للوائح البطولات والدورات المنظمة لتلك المباريات”.

شاهد أيضًا..

الزمالك يحسم مصير شيكابالا نهاية الأسبوع الجاري.. واللاعب قد يرحل مجانا

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى