اسماء ادوية السخونة للاطفال

ادوية السخونة للاطفال من أخطر الأدوية على الإطلاق، خاصة وأن عرض ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل يجب التعامل معه بحذر شديد وبسرعة أشد، والسخونة أو الحمى هي ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية إلى مستويات فوق المعدل الطبيعي لها، وتشير عادة بوجود فيروس أو عدوى داخل الجسم.

ووفقًا للدراسات والأبحاث، فإن المعدل الطييعي لحرارة جسم الإنسان هي 37 درجة، وتعتبر درجات الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية هي بداية الحمى أو السخونة، ويمكن قياس درجة الحرارة عن طريق الفم أو تحت الذراعين وفتحة الشرج قبل استخدام ادوية السخونة للاطفال.

نقاط رئيسية عن السخونة عند الاطفال

تشمل السخونة عند الأطفال العديد من النقاط الهامة، ومنها:

أن السخونة من الأعراض الشائعة لها قشعريرة وهزه في جسم الطفل.
قد تكون بسبب الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية.
أن تكون السخونة رد فعل من جسم المريض لمكافحة العدوى.

أسباب السخونة عند الأطفال

أشهر أسماء ادوية السخونة للاطفال

  1. الباراسيتامول، يعتبر من ادوية السخونة المسموح بها للاطفال، ويمكن تناوله عن طريق حبوب المضغ، حبوب الامتصاص، أو مشروب سائل أو تحاميل شرجية، الجرعات الكبيرة منه لها أعراض جانبية مثل: ” الغثيان والقيء، صعوبة النوم، نوبات الحساسية وأحيانًا نوبات جلدية وطفح جلدي شديد”.
  2. الجونال – ALGONAL، وهو من عائلة الباراسيتامول أيضًا، ويساعد في تخفيف وتسكين الحمى، الجرعة المسموح بها للأطفال من 10 إلى 15 مليجرام.
  3. دولومول – DOLOMOL 120MG SUPP، يستخدم لتسكين الألام الخفيفة والمتوسطة وخفض الحمى، ملائم للاستخدام للبالغين والأطفال، الجرعات الكبيرة منه تسبب خطر كبير على الكبد. والجرعة الموصى بها للأطفال من 10 إلى 15 مليجرام.
  4. اسبرين الأطفال – ASPIRIN CHILDREN 100mg، يعمل على تخفيض درجات الحرارة وتسكين للالام ويقلل من أعراض التهاب المفاصل أن وجدت، يمكن تناوله عن طرق الأقراص أو الأقراص الفوارة أو حقن وبخاخ.

طرق لعلاج السخونة عند الأطفال

يمكن علاج السخونة عند الأطفال بطرق فعالة قبل استعمال ادوية السخونة للاطفال ومنها:

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية السخونة

اسماء ادوية السعال والحساسية

Exit mobile version