اسماء ادوية السكر

تستخدم ادوية السكر بحرص شديد نظرًا لاختلاف نسبة الإصابة بداء السكر من شخص لآخر، ويُعرف داء السكري بأنه ارتفاع في نسبة السكر في الدم عن المعدل الطبيعي، وتجاوز عدد المصابين به في أنحاء العالم معدل الـ 500 مليون.

ويعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة والمنتشرة بكثرة في العصر الحالي، وذلك بسبب اختلاف أنماط المعيشة وطبيعة الأغذية التي يعتمد عليها الأفراد دون النظر للهرم الغذائي، كما يعتبر مرض اضطراب مناعي الذاتي.

وتقوم المناعة بمهاجمة خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس والمسؤولة عن إنتاج هرمون الأنسولين، هذا الهرمون الذي يقوم بتنظيم مستوى سكر الجلوكوز في الدم، وبسبب أنماط التغذية غير السليمة يتسبب في الإصابة بداء السكري.

ما هي أنواع مرض السكري ؟

ينقسم مرض السكري لنوعين مختلفين، لذا يجب التفريق بينهما لاستعمال ادوية السكر المناسبة، وهما:

في حالة الأطفال تتمثل ادوية السكر في حقن الأنسولين، وهي حقن تحتوي على هرمون الأنسولين المصنع بشكل يومي عند كل وجبة بدلًا من الأنسولين الذي لا ينتجه البنكرياس.

وفي حالة السيدات الحوامل، عادة ما يكون عرض مؤقت أثناء فترة الحمل ويطلق عليه “سكر الحمل”، وتُشفى منه السيدات بعد الولادة مباشرة.

عادة ما يصيب هذا النوع كبار السن بسبب العادات الغذائية الغير سليمة، وتتمثل ادوية السكر هنا باستخدام حقن الأنسولين لكن بنسبة أعلى.

أشهر أسماء ادوية السكر ؟

أشهر أسماء ادوية السكر التي تزيد الوزن

أشهر أسماء ادوية السكر التي تسبب فقدان الوزن

طرق علاج داء السكري

يمكن لمريض السكري تغيير نمط حياته بعدة طرق يأتي أبرزها بإتباع نظام غذائي صحي، بجانب الانتظام في استعمال ادوية السكر الخاصة به أن كانت عقاقير أو حقن الأنسولين، ومن هذه الطرق :

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الضغط

Exit mobile version