اسماء ادوية العظام

ادوية العظام تستخدم لأكثر من مشكلة قد تصيب العظام تحت أسماء أمراض مختلفة، والنسيج العظمي في جسم الإنسان يتكون من 200 إلى 206 عظمة، وتلعب العظام دور هام وبارز وفعال للغاية في جسم الإنسان حيث يعد الهيكل والبنية الأساسية للجسم.

وتكون العظام معرضة بشكل كبير للإصابة بمجموعة من الأمراض التي قد تقلل من القوة العظمية لكل شخص، ويمكن أن تتطور لمراحل أكثر خطورة وتكون معرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض الخطيرة التي تعمل على تدميرها.

ما أنواع العظام الموجودة في جسم الإنسان ؟

تتعدد أشكال العظام داخل الجسم، وتنقسم إلى :

ما هي أنواع الأمراض التي تصيب العظام ؟

تتعدد الأمراض التي تصيب العظام والمفاصل، ولكل مرض ادوية العظام الخاصة به، ومنها:

ما أسباب الإصابة بأمراض العظام ؟

يجب التعرف على أسباب الإصابة بأمراض العظام المختلفة قبل التوجه لاستعمال ادوية العظام لتسكين موضع الألام، ومن هذه الأسباب :

الكسور والإصابات المتتالية : من أبرز أسباب أمراض العظام هو تعرض المريض للكسر في أماكن مختلفة وعدم الصبر على التئام موضع تلك الكسور، أو التسرع في علاجها والوقوف على القدم أثناء وجوده في الجبس وغيره.

كما أن الإصابات المتكررة الناجمة عن السقوط أو حوادث السيارات قد تسبب هشاشة العظام أو تلينها.

نقص المعادن والفيتامينات الهامة : قد يكون المريض في حاجة للفيتامينات والعناصر والمعادن الهامة فقط من أجل تقوية العظام ولضمان بقائها قوية وتجنب الإصابة بهشاشة العظام نتيجة نقص معدن الكالسيوم وفيتامين “د”.

وجود خلل في التغذية الدموية للعظام : وقد يحدث خلل في تدفق الدم للعظام ويؤدي إلى موت الخلايا العظمية وهي حالة تسمى بـ”النخر” أو انعدام الأوعية وتحدث عادة عند الأفراد المصابين بما يطلق عليه بمرض “فقر الدم المنجلي”.

أشهر أسماء ادوية العظام

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الروماتيزم

Exit mobile version