اسماء ادوية تحتوي على الاستروجين

إذا كنتِ من السيدات اللواتي اقتربن من سن انقطاع الطمث أو من الفتيات اللواتي لم يصلن بعد إلى سن البلوغ فقد تحتاجين لتناول ادوية تحتوي على الاستروجين لتحسين إنتاجه هرمون الأنثى لديك.

وعادة ما يرتبط الإستروجين بجسم السيدات والفتيات، على الرغم إن جسم الرجال ينتج هذا الهرمون أيضًا لكن بكميات أقل بكثير من النساء، نظرًا لأنه الهرمون الخاص بإظهار ملامح الأنوثة لدى السيدات.

ما فوائد هرمون الإستروجين ؟

يعتبر من أهم الهرمونات في جسم النساء، خاصة وأنه المسؤول عن :

ما هي أعراض نقص هرمون الإستروجين ؟

تكثر أعراض نقص هرمون الإنوثة لدى الفتيات اللواتي لم يصلن بعد إلى سن البلوغ أو السيدات اللواتي يعانين من انقطاع الطمث تحديدًا في سن اليأس، وتشمل الأعراض :

ما أسباب نقص هرمون الإستروجين في الجسم ؟

ما هي أسباب زيادة هرمون الإستروجين ؟

أعراض زيادة هرمون الإستروجين ؟

طرق علاج زيادة هرمون الاستروجين

أسماء ادوية تحتوي على الاستروجين

حبوب بريمارين : تحتوي على هرمون الاستروجين ويصفها الأطباء لمن يعانون من نقص في إفرازه في الجسم، لعلاج المشاكل التي تواجه السيدات أثناء الدورة الشهرية بسبب نقص إفرازه.

كما يتم وصفه للسيدات في سن اليأس بسبب انقطاع الطمث لديهم، حيث يخفف هذا الدواء من الأعراض الناتجة عن انقطاع الدورة الشهرية وقلة الاستروجين في الجسم ويقلل من خطر المضاعفات.

دواء الإستروبايبيت : يستخدمه السيدات لتقليل أعراض انقطاع الدورة الشهرية وتقليل جفاف المهبل، وكافة الأعراض الناتجة عن قلة إفراز هرمون الاستروجين في الجسم، كما يمنع فقدان كتلة العظام والإصابة بهشاشة العظام.

أقراص الاستروجين المقترن : تستخدم لمنع الإباضة واحتقان الثدي بعد الولادة، كما يمنع من اضطرابات المعدة.

الاستروجين المؤستر : يساهم في مو الأعضاء التناسلية الأنثوية وتطورها، بجانب الحفاظ على الخصائص الجنسية الأنثوية، ويساعد على تشكيل ملامح الجسم والهيكل العظمي ويعزز من نمو بطانة الرحم الداخلية.

الإستراديول : يستخدم هذا الدواء السيدات اللواتي يعانين من قصور في الغدد التناسلية وفشل المبايض الأساسي.

قد يهمك أيضًا :

أسماء ادوية التنحيف في الأردن

Exit mobile version