اسماء ادوية توسيع الاوعية الدموية

يصف الأطباء مجموعة من ادوية توسيع الاوعية الدموية لمرضى القلب، ويعتبر وجود الأوعية الدموية من الأمور الهامة للغاية في جسم الإنسان، خاصة وأنها المسؤولة عن توصيل الدم الغني بالأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة، لذا يجب الحفاظ على صحتها وسلامتها.

وفي حالة تراكم الصفائح الدموية داخل الشرايين، الأمر الذي يؤثر على الأوعية الدموية بشكل كبير ما يؤدي إلى إعاقة تدفق الدم إلى الجسم بسبب انغلاقها، ما يؤدي بدوره لمشكلات خطيرة فيما بعد.

ما الفرق بين ضيق الشرايين وتوسيعها ؟

ضيق الشرايين يطلق عليه “مرض الشريان التاجي” ويؤثر هذا المرض على القلب بشكل مباشر بسبب كثرة تراكم الترسبات في الشرايين التاجية، ما يؤدي لتصلبها وانسدادها فيما بعد فتصبح ضيقة وأقل مرونة ويصعب تدفق الدم داخلها إلى القلب.

توسيع الشرايين يحدث بسبب ضيق الشرايين لكثرة تراكم الترسبات، وفي حالة استمرارها لفترة كبيرة قد تؤثر بشكل كبير على طبيعة عمل القلب وتصل إلى مراحل مؤذية فيتم علاجها بأكثر من طريقة قد تصل إلى الجراحات مثل: “القسطرة وزراعة الشبكة” أو “عملية تحويل مجرى الشريان التاجي”

أعراض تضييق الشرايين ؟

أشهر أسماء ادوية توسيع الاوعية الدموية

أطعمة تعزز من صحة الأوعية الدموية

يمكن تجنب استعمال ادوية توسيع الاوعية الدموية ، والاعتماد على مجموعة من الأطعمة التي تساعد بقوة في صحة وسلامة الأوعية الدموية، وهي :

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الكورتيزون وزيادة الوزن

Exit mobile version