اسماء ادوية جرثومة المعدة

تستخدم ادوية جرثومة المعدة للسيطرة على الآلام الناتجة عن جرثومة المعدة الحلزونية وهي إحدى الكائنات الحية الدقيقة للغاية والتي تصيب المعدة، وعادة ما ترتبط حدوثها عقب وجود تقرحات المعدة.

ويعتبر أطباء الجهاز الهضمي جرثومة المعدة الحلزونية من ضمن الأمراض الخطيرة، خاصة وأنها يمكن أن تؤدي إلى سرطانات المعدة وحرقة المعدة وأمراض فقر الدم المتطورة.

ما هي جرثومة المعدة ؟

هي جرثومة حلزونية دقيقة تصيب الجهاز الهضمي وتحديدًا المعدة، تعتبر من الكائنات الحية الدقيقة للغاية، وتتسبب في حدوث التهابات في جدار المعدة بجانب إفراز المواد الكيميائية المسؤولة عن الأعراض والألام التي تظهر على المصاب بها.

ما هي أعراض جرثومة المعدة ؟

يشعر غالبية المصابين بجرثومة المعدة بالعديد من الأمور ومنها:

ما سبب الإصابة بجرثومة المعدة ؟

يعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بجرثومة المعدة وفقًا لمجموعة من الأبحاث في هذا الشأن، هي عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم توفر مياه الاستعمال الشخصي الملائمة وفقًا لمعايير الجودة العالمي في بعض البلدان من دول العالم النامي.

كما يعتبر تدني مستوى خدمات الصرف الصحي وتدني الخدمات الطبية وضعف الكوارد من أبرز أسباب انتشار جرثومة المعدة في دول العالم النامي أكثر من دول العالم المتقدم.

أشهر أسماء ادوية جرثومة المعدة

تتنوع ادوية جرثومة المعدة وفقًا لحالة المصاب التي تختلف من شخص لآخر، ومنها :

العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة وهم :

ويستخدم “كلاريثرومايسين” و”أموكسيسيلين” وفقًا للجرعة الموصى بها وهي قرصين يوميًا صباحًا ومساءًا لمدة أسبوعين ، وفيما بعد يتم أخد أوميبرازول بمفرده لمدة أسبوعين إضافيين.

ادوية جرثومة المعدة الأخرى

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية القيء

Exit mobile version