آخر الأخبار

“رعدية تصل لسيول”.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار بعد قليل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأحد مشيرة إلى وجود حالة من عدم الاستقرار الجوي في حالة الطقس بمصر.

وقالت الأرصاد أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء.

“رعدية تصل لسيول”.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار بعد قليل

وأشارت إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية، بالعلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، واعتبارًا من توقيت 2 ظهرًا تمتد إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

هذا بالإضافة إلى أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا، على السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، محافظات الغربية والشرقية والمنوفية، تمتد مساءً إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس.

وكانت حذرت الأرصاد الجوية، المواطنين، من نوة المكنسة، التي تضرب سواحل محافظة الإسكندرية حاليا، ويصاحبها أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتستمر نوة المكنسة 4 أيام بعد ظهورها لتختفي بعد ذلك، حيث ظهرت 16 نوفمبر الجاري ومن المقرر أن 19 نوفمبر الجاري، وسط تحذيرات من الأرصاد للمواطنين بتوخي الحذر خلال هذه الفترة.

وفقا للأرصاد الجوية، فإن النوات ومن ضمنها نوة المكنسة تؤثر على المحافظات الساحلية وخاصة محافظة الإسكندرية، وبعض المحافظات الأخرى المطلة على البحر المتوسط، بينما المناطق الداخلية فليس لها علاقة بالنوات

اقرأ ايضا:

«الرقم صادم».. ارتفاع تاريخي في أسعار الذهب اليوم.. ومفاجأة لعيار 21

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى