منوعات

احذفها فورا من موبايلك.. هذه التطبيقات تسرق بياناتك وأموالك

اكتشف خبراء الأمن السيبراني، تطبيق ضار جديد يستهدف أجهزة Android، ومن المحتمل أن يتسبب هذا التطبيق الخطير في أضرار جسيمة للملايين من المستخدمين.

وأعلن موقع gizchina، أنه قد عثر خبراء الأمن السيبراني على هذا البرنامج الضار المعروف باسم Fleckpe، في العديد من تطبيقات أندرويد على متجر جوجل بلاي Google Play التي تم تنزيلها بالفعل من قبل أكثر من 600000 مستخدم، مما يعني أن الآلاف من الأشخاص قد يتعرضون لخطر سرقة أموالهم وبياناتهم أيضا.

تطبيق Fleckpe يسرق بياناتك وأموالك
تطبيق Fleckpe يسرق بياناتك وأموالك

ويعتبر تطبيق Fleckpe، هو برنامج ضار قائم على الاشتراك، يعمل سرا لجعل ضحاياه يشتركون في الخدمات المتميزة دون علمهم أو موافقتهم، بمجرد التثبيت على الجهاز، فإنه يطلب منحه أذنا للوصول إلى الإشعارات من أجل الحصول على أكواد التأكيد للخدمات المتميزة، ثم يستخدم هذه الرموز لاشتراك المستخدمين في الخدمات المميزة، مما يسمح له بالحصول على أموال ورسوم غير مصرح بها.

وعلى الرغم من أن Fleckpe ليس خطيرا مثل بعض تطبيقات البرامج الضارة الأخرى، إلا أنه لا يزال بإمكانه سرقة وإفراغ الحساب المصرفي للمستخدم، كلما طالت مدة بقائه على الجهاز المصاب، مما يتسبب في زيادة الأموال التي يمكن أن يسرقها، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضا جمع المعلومات الشخصية للضحية أو استخدامها كنقطة دخول إلى خدمات مدفوعة أكثر.

وكشفت شركة كاسبرسكي Kaspersky المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن برنامج Fleckpe الضار مؤخرا، وأوضحت أنه منتشرا على أجهزة أندرويد منذ العام الماضي، وهذا يعني أنه ربما يكون قد سرق بالفعل أموالا كثيرة من العديد من الأشخاص، وتشير كاسبرسكي إلى معظم الضحايا من تايلاند وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وبولندا، إلا إن البرامج الضارة موجودة بالفعل على أجهزة أندرويد في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تؤثر على أي شخص آخر.

وتتضمن التطبيقات التي تحتوي على Fleckpe، تطبيقات أندرويد التالية:

Impressionism Pro Camera
GIF Camera Editor Pro
HD 4K Wallpaper
Fingertip Graffiti
Microclip Video Editor
Beauty Camera Plus
Beauty Photo Camera
Beauty Slimming Photo Editor
Photo Camera Editor
Photo Effect Editor
Night Mode Camera Pro

أخبار قد تهمك:

رقم خيالي.. سعر فستان يسرا الذي ظهرت به في السعودية يثير الجدل بمواقع التواصل

«تسمعي ويجز ولا أم كلثوم؟».. رد مفاجئ من شيرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى