مش نزلة برد.. احذر هذه الأعراض تشير إلى نوع خطير من السرطان

يعاني مجموعة كبيرة من الأشخاص من الزكام خلال موسم الشتا، ورغم ذلك يؤكد علماء الطب أن هناك أعراض شبية بالبرد علامة على الإصابة بالسرطان.

وكشفت صحيفة thesun، عن الحالات التي تبشه البرد ويجب فيها استشارة الطبيب لأنها قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان.

وقالت الصحيفة: “التعرق الليلي أو ارتفاع درجة الحرارة يكون بسبب العدوى والأمراض الفيروسية، ويشمل ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد وحتى فيروس كورونا، وغالبًا ما تعاني منه النساء أثناء انقطاع الطمث،ولكن هناك أنواعًا معينة من السرطان تسبب لك التعرق أكثر من المعتاد منها سرطان الغدد الليمفاوية”.

وتابعت: “يشعر الكثير من الأشخاص بالتعب عند الإصابة بنزلة برد، حيث يحاول جسمك محاربة الفيروس، ولقد وجدت الدراسات أننا نشعر بمزيد من النعاس والتعب لأن أجسامنا تجبرنا على الراحة، ولكن إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت، أو بدون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما”.

وأضافت: “آلام العضلات من الأعراض الشائعة عندما يتعلق الأمر بنزلة برد، وفي معظم الأحيان، يختفي الزكام من تلقاء نفسه، ولكن في بعض الحالات، قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان”.

وأشارت: “يمكن أن يكون وجود صوت مزعج أو الشعور بخشونة أمرًا شائعًا مع نزلات البرد، ولكن إذا لم يختفي يجب استشارة الطبيب، وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS أن العرض الرئيسي لسرطان الحنجرة هو وجود صوت أجش لأكثر من 3 أسابيع، وتشمل الأعراض الأخرى تغير في الصوت وألم أو صعوبة البلع”.

 

Exit mobile version