أخبار الاقتصاد

نبتة الخاتم الذهب أوراقها فيها الشفاء وأرباحها فاجأت أهل حمص

خاتم الذهب.. عشبةٌ جديدةٌ نادرةٌ عجيبةٌ..أضافها مزارعو الشمال السوري إلى قاموسهم أوراقها فيها شفاء للناس ومكاسبها خيالية بأرباحها التي فاجأت أهل حمص والسوريين كافة.

محاولات لا تتوقف

محاولات المزارعين السوريين لا تتوقف.. لن يمضي يوما بغير تجربة زراعة أصناف جديدة من الأعشاب والنباتات، إنهم يسابقون الليل والنهار للتوصل إلى مزروعات تدر أرباحا مالية كبيرة، في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية السيئة، وتكبدهم خسائر باهظة بفعل الزراعة التقليدية القليلة الربح والتي تستوي مكاسبها أو تقل عن تكاليف زراعتها.

نصيحة أمريكي

أحد المزارعين هناك نجح في زراعة العشبة الفريدة على أرضه، بفضل الاستماع إلى نصيحة أحد أقربائه القادمين من الولايات المتحدة، لقد طلب منه جلب جذور هذه العشبة عند زيارته إلى سوريا وبعد إحضارها قدم له بعض النصائح حتى تنمو العشبة بالشكل الأمثل وتحقق الأرباح المطلوبة.

أوراق هذه العشبة يطلبها الأفراد بشكل خاص فهي تُستخدم كاستخدام الشاي .. أوراقها قابلة للغلي ومن ثم الشرب، بإمكانها أن تنتصر على كثير من الأزمات الصحية المستعصية.

الطلب يتزايد

خلال الأيام القليلة الماضية، بدء الطلب على هذه العشبة يتزايد من قبل شركات مستحضرات التجميل التي تستخدمها في صناعة موادها، ليس هذا فقط بل إنها تدخل في صناعة كبسولات خاصة يجري استخدامها لأغراض متعددة.

العشبة تُصنف على أنها من أكثر الأعشاب المستخدمة في العلاجات الطبية، الشركات العالمية المعنية بصناعة الأدوية، تحرص على شرائها.

 الإنسان القديم وقصة خاتم الذهب

فهذه العشبة واحدة من أهم الأعشاب الطبية واسعة الاستخدام منذ زمن بعيد، الإنسان القديم  كان يستخدمها في الطب التقليدي، وتعد من أكثر الأعشاب فعالية في علاج الالتهابات المتنوعة.

ارتفاع ثمن هذه العشبة يعود إلى أنها غنية بفئة مهمة من المركبات القلوية، كما أن هذه عشبة خاتم الذهب التي نجح المزارعون في سوريا بزراعتها في أراضيهم تحتوي على العديد من العناصر المهمة التي تستخدم في علاج الكثير  من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان. مركّبات وعناصر غنية أخرى تحتوي عليها العشبة، أبرزها البربرين و الهيدراستين و الكندين.

تطوير أساليب الزراعة

المزارعون باتوا يعتمدون عليها بشكل كامل ويطورون من أساليب زراعتها، نعم إنهم استغنوا بشكل كامل عن الزراعات المحلية التقليدية التي سببت له خسائر كبيرة لقد ذاق المزارعون حلاوة المكاسب الخيالية، وحققوا  الكثير من الأرباح بعد أن قرروا تغير نمط الزراعة من التقليدية وتجربة هذه العشبة الفريدة.

عشبة خاتم الذهب هكذا يعرفونها الان مزارعو سوريا خاصة في ريف حمص الشمالي الغربي، شعبة لها من اسمها نصيب، أوراقها أفضل من الذهب ونقلت كل من حاول تجربة زراعتها إلى حياة الترف والثراء.

تعاقدات أجنبية

دول أجنبية تعاقدت مع مزارعين هذا العام لشراء محصول نبتة خاتم الذهب منهم، الغرب يعرفون قيمتها جيدا ويقدرون فوائدها الطبية العظيمة  فمعظم صناعات مستحضرات التجميل قائمة عليها. فهل سيحذون مثل أخرون في سوريا حذوا حذو أقرانهم بحمص، ويسيرون على دربهم لزراعة أكبر مساحة من أرضهم بنبتة خاتم الذهب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى