أسرار عن أحمد دياب.. تاجر دخل الفن بالصدفة وتزوج ابنة دنجوان السينما العربية

في وقت متأخر من ليل الأربعاء الموافق 15 إبريل 2020، أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية نبأ رحيل الفنان أحمد دياب عن عمر يناهز الـ75 عاما.

وُلد الفنان الراحل أحمد دياب في التاسع من شهر أغسطس 1945، في محافظة القاهرة، حيث تلقى تعليمه الأولى.

خوفًا من فيروس كـ.ـورونا.. لن تصدق ما فعله الأمريكان بحيواناتهم المنوية

تظهر في القدم.. هذه العلامة تؤكد إصابتك بـ كـ.ـورونا إذا وجدتها في جسدك

 

اشتهر دياب بتقديم أدوار رجل الأعمال، وشارك في عدد كبير من الأعمال تليفزيونية والسينمائية، وفي هذا التقرير نقدم بعض المعلومات عنه.

ربما لا يعرف الكثيرون أن “دياب” كان يعمل بمجال التجارة قبل دخوله عالم الفن، ثم اتجه للتمثيل وقدم عددًا من المسلسلات الناجحة.

ووفق مقربون من الفنان أحمد دياب، فكان دخوله الوسط الفني بالصدفة البحتة، حيث أنه التقى أحد المخرجين في مناسبة اجتماعية، وكان أحمد دياب يحرص دائمًا على الظهور بإطلالات فخمة، الأمر الذي لفت نظر المخرج.

وبالفعل عرض عليه دخول الوسط الفني، الامر الذي وافق عليه الفنان أحمد دياب على الفور، نظرًا لحبه الشديد للفن.

عمل دياب قبل دخوله للمجال الفني في التجارة قبل أن يشارك في عشرات الأدوار الصغيرة والمساعدة في الدراما التلفزيونية، من أهمها (أوبرا عايدة، الرجل الآخر، للعدالة وجوه كثيرة، العصيان).

الفنان أحمد دياب اشتهر من خلال الأعمال الدرامية تحديدًا وآخرها حينما شارك في دور وزير الثقافة مع عادل إمام بمسلسل “عفاريت عدلي علام” بجانب مشاركته خلال الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة” بدور حيدر باشا، وغلب على أدواره طابع الارستقراطية.

أحمد دياب الذي ولد في التاسع من أغسطس من عام 1945، وتزوج من ابنة رشدي أباظة قبل دخوله عالم الفن وقتها، ولكنه انفصل منذ فترة كبيرة عنها، ويربطهما ولد أنجبته بعد الزواج بسنوات قليلة.

وكان رشدي أباظة، قد احتفل بزفاف ابنته الوحيدة قسمت، على الفنان أحمد دياب، في فندق مينا هاوس، وسط حضور عدد كبير من النجوم، وأحيا الحفل وقتها الراقصتين نجوى فؤاد، وفيفي عبده، وشاركهم أباظة بالرقص بالعصا.

وأنجب دياب وقسمت ولد وحيد يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج وأنجب فتاة، من زوجته ويشبه إلى حد كبير جده الراحل رشدي أباظة.

 

Exit mobile version