فن و مشاهير

أهم المعلومات عن الأمازيغية مذيعة الجزيرة مريم بلعالية التي انتقدت ترامب بكل جراءة

هي واحدة من أهم الكوادر الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية، مشوارها الإعلامي حافل بالعديد من المحطات الإعلامية.
تفاصيل مثيرة شكلت مسيرة إعلامية طويلة، غطت خلالها أهم الأحداث العالمية على وجه الأرض.. فمن هي المذيعة الجزائرية ذات الأصل الأمازيغي.. مريم بلعالية.

اسمها هو مريم أوشايت بلعالية، وهي أمازيغية من مواليد 20 أغسطس 1979 في مدينة بجاية الجزائرية، تخرجت من دراستها الثانوية في عام 1994، ثم التحقت بعدها بكلية الإعلام الدولية الجزائرية.

وبعد أربع سنوات فقط وفور حصولها بكالوريوس في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر الدولية، انطلق مشوارها المهني.
بدأت بلعاية كـصحفية محررة، ومراسلة في القسمين السياسي، والثقافي بجريدة الشعب الجزائرية.

ثم جاءت بعد ذلك أول خبراتها مع الإعلام المرئي، من خلال عملها كمذيعة في الفضائية الجزائرية الثالثة من سنة 2000، وحتى سنة 2004.

لتقرر بعدها مغادرة الجزائر والانتقال إلى قناة الراي الكويتية عام 2004، حيث استمرت هناك لـ4 سنوات، وفي عام2009 ولعدة شهور فقط، عملت كمذيعة أخبار وبرامج سياسية في قناة الصباح الكويتية، وقدمت هناك أشهر برامجها والذي سيعتبر نواة لما هو قادم، برنامج آخر الأسبوع.

وبعدها انتقلت مريم إلى قناة تي آر تي، وقدمت برنامج في ظلال الأحداث.لكن وخلال عملها في تي أر تي شهدت قافلة الحرية هجوما ضروسا من قوات العدو، وكان برنامج مريم بلعاية حينها يقدم تغطية متواصلة لأكثر من 7 ساعات على تي آر تي، استضافت فيها مريم ضيوفًا من أنقرة واسطنبول وغزة والقاهرة،ثم أتت بعد ذلك أكبر خطواتها الإعلامية وذلك عن طريق انضمامها إلى فريق النشرات السياسية في شبكة قنوات الجزيرة الإخبارية عقب استقالتها من قناة تي آر تي العربية.
ليزيد بذلك طاقم المذيعين الجزائريين المميز في قناة الجزيرة الإخبارية اسمها جديدا، بعد تخليها عن العمل في قناة تي آر تي العربية، في عام 2010، لتكون بذلك آخر محطاتها في مجال البث الإذاعي الإخباري.

وتحديدا في 17 أغسطس، 2010، أصبح الأمر رسميا وانضمت مريم أخيرا إلى طاقم من أشهر وألمع الاعلاميين السياسيين البارزين بالوطن العربي.

وعلى رأس تلك قائمة إعلاميي الجزائر المميزين بالجزيرة بالطبع خديجة بن قنة، وعبد القادر عياض، ووهيبة بوحلايس ووسيلة عولمي، وفيروز زياني، وأمضت مريم بلعالية إلى الآن 12 سنة مع طاقم قناة الجزيرة الإخبارية، وما زالت مستمرة حتى الآن.

وفي في احدى المرات، شنت بلعاية هجوما على المرشح الرئاسي الأمريكي “دونالد ترامب”، بعد تصريحاته مسيئة وجهها ضد المسلمين.

وقالت في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر”: دونالد ترامب بكل ما أوتي من خلايا في عقله يستخدم العنصرية والتهريج ليصبح رئيسا، هي أدوات اليائسين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى