فن و مشاهير

أين اختفى صاحب تاريخ الأزمات الإعلامي جمال ريان؟

مذيع صاحب باع طويل في الإعلام ، ويعتبر أول مذيع يعمل في قناة الجزيرة منذ افتتاحها ..لكن تاريخه كان مثيرا للجدل .. وآراؤه السياسية تسببت له في هجوم وانتقادات لاذعة على مدار الأعوام السابقة ..أما تغريداته عبر تويتر فسببت له مشاكل لا حصر لها، من مصير الإعلامي جمال ريان، ترى أين اختفى وهل حقا يعيش في دار للمسنين ؟ سأحكي لكم في التقرير التالي:

 من هو جمال ريان

جمال ريان، أحد الأسماء اللامعة في مجال الإعلام، له صولات وجولات في العمل الصحفي على مدار تاريخه، وهو من مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية في العام 1953، ومن ثم هاجر مع عائلته بعد عام 1967 إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

جمال ريان بدأ عمله في مجال تقديم البرامج عام 1974 في التلفاز الأردني، و بعدها بخمس سنين التحق بالهيئة الكورية في قسم الأخبار، ثم انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة للعمل في قناة أبوظبي، وتنقل بين الفضائيات إلى أن وصل عام 1996 لقناة الجزيرة القطرية.ليبدأ معها رحلته التي كانت مثيرة للجدل.

أزمة الاختفاء

منذ فترة طويلة أثار اختفاء مذيع قناة الجزيرة جمال ريان الجدل ، ليخرج عن صمته ويعلن أنه في إجازة، ومع كشف عدة تقارير عن الأسباب الحقيقية لاختفاء جمال ريان حيث كان يواجه أزمة مع النظام القطري.

مشاكل بسبب تويتر

يمتلك جمال ريان حساب على منصة تويتر، ويصل عدد متابعيه إلى حوالي 2.2 مليون متابع على تلك المنصة، لكنه دائم التعليق على كافة الأحداث السياسية بطريقته الخاصة مما يتسبب له في مشاكل عديدة منها أزمته مع الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد.

وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد أطلق لقب “جمال رأيان” على “جمال ريان”، وذلك عقب معركة بينهما على تويتر.
وأثناء تدوينات ريان وجّه حديثه مباشرة للأمير عبدالرحمن بن مساعد بمصطلحات، وصفتها وسائل إعلام سعودية بأنها لا تليق وخالية من الطرح المهني.

وايضا عندما اتهم دولة المغرب عبر توتير بأن لها يدا في الحادث الأليم لرحيل المذيعة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة مما أثار غضبا عارما في المغرب عقب هذه التغريدة، واتهامات ببيع هويته الأصلية والولاء فقط لقطر .

شائعة زواجه من علا الفارس

ومن أكثر أزماته شيوعا ما تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من وثائق تتحدث عن زواج مذيع الجزيرة جمال ريان من زميلته علا الفارس، وأيضا طلاقهما.

من جانبها عبرت الإعلامية السعودية علا الفارس عن غضبها بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقد زواج منسوب لها يحمل اسم وجنسية زوجها وشروط الزواج التي وصفها البعض بالغريبة.

 الحياة الشخصية

يذكر أن الإعلامي جمال ريان متزوج من امرأة كورية ، تعرف عليها وارتبط بها خلال عمله في الإذاعة داخل كوريا الجنوبية.
ووفقا للتقارير فإن ريان يسكن في دار لرعاية المسنين داخل قطر بعد تجاوزه السن القانونية للعمل.

ورغم محاولات ريان الفترة الأخيرة العودة إلى قناة الجزيرة ، إلا أن التقارير أشارت إلى أن الديوان الأميري في قطر وراء إقصاء ريان ووضعه تحت الإقامة الجبرية بدار المسنين، ليعلن النظام القطري بذلك نهاية مسيرة ريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى