آخر الأخبار

الحكومة تزف بشرى لجميع الموظفين قبل رأس السنة.. مفاجأة

أعلن المجلس القومي للأجور، الساعات الماضية، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.

الحكومة تزف بشرى لجميع الموظفين قبل رأس السنة.. مفاجأة

وفي وقت سابق،قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص المعني بها هو المجلس القومي للأجور، متابعًا: “خليني أوضح من تصريح رئيس اتحاد الصناعات بتأكيد زيادة المرتبات للقطاع الخاص في اجتماع قريب للمجلس القومي للأجور لمناقشة هذا الأمر”.

وأكد: “الموضوع ليس إجبارًا لأن ظروف كل مصنع وكل صناعة مرتبطة بظروف معينة.. فأنا مقدرش أجبرهم إن هما يزودوا.. ولكن التوجّه العام الذي تدعّمه كدولة أن يقوم القطاع الخاص أيضًا بهذه الزيادات”.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء:” نعي تمامًا الظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر المصرية ونحاول بقدر الإمكان كحكومة في إطار قدراتنا المالية إن إحنا نعدي ببلدنا”.

اقرأ أيضا:

بيان عاجل من الحكومة بشأن تقليص أيام العمل وتخفيض الأجور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى