منوعات

نذير نهاية العالم يرعب البشر والقوى العظمى تعجز عن التصرف

وإذا كانت واقعة التصادم بين الأرض والقمر قائمة فهل يضمن البشر النجاة؟ وماذا فعلت القوى العظمى لحماية سكان الكوكب .. في هذه الثواني القليلة يحبس العالم أنفاسه من هول جمال المنظر وأيضا من خطورته، فبين كونه ظاهرة طبيعية وكونه دليلا أو تهديدا محدقا بالعالم ينذر بنهايته.. دارت الأسئلة والتكهنات والاحتمالات .

الواقعة تم تسجيلها بالصوت والصورة بل إن الموقع تم تحديده بدقة عالية وترك آثارا صعبة على البشر، خمسة وثلاثين ثانية بالتمام كانت مدة ذلك الحدث الذي خلط كثيرون في تفسيره بين المشهد المسجل والظواهر الطبيعية .
الخبراء المعنيون بتحليل تلك الظواهر يعتبرون أن الوقائع المرصودة حال صحتها لن تكون أمرا صادما، إنها ذات الظاهرة التي تحدث في الكون مرة واحدة كل اثني عشر شهرا ولمدة خمسة وثلاثين ثانية، وفق تقرير أظهره موقع «التقنية».

اختفاء القمر ومواجهة مع الظلام

تقع المنطقة بين حدود كندا وألاسكا وروسيا في قلب الدائرة القطبية الشمالية، مصدر الرعب من هول المشهد أن القمر كان متوجها نحو الأرض بسرعة ملحوظة، بلغت سرعة القمر وفق موثقي المادة المتداولة إلى رقم قياسي لا يتكرر إلا نادرا.

«نقطة الحضيض»

الباحث المعني بالظواهر الطبيعية مصلح الحارثي رصد تلك الظاهرة أيضا، قيَّم الباحث الظاهرة على أنها مرتبطة علميا بنقطة الحضيض، والتي يكون القمر فيها في أقرب مسافة إلى الأرض.
ولكن ما سر تلك السرعة الملفتة التي ظهر فيها القمر على تلك الهيئة؟يعود سر سرعة القمر التي تم رصدها إلى اقترابه من الأرض، حيث يراه الإنسان بالعين المجردة ويمكن رصد تفاصيل من على سطح القمر نظرا لاقتراب المسافة.

ظاهرة المد والجزر

باحثون آخرون طالبوا بمزيد من التدقيق في مدى صحة مثل تلك المقاطع التي تتعلق بمصير البشر، الباحث الأمريكي بيل كومينز عالم الفيزياء بجامعة مين، شدد على نتائج اقتراب القمر من الأرض.

ويرتبط اقتراب القمر من الأرض – بحسب الباحث الأمريكي – بظاهرة المد والجزر، ويحذر العالم الأمريكي بأنه حال اقتراب القمر كثيرا من الأرض سيعني ذلك أن المد سيكون عشرة أضعاف المعدل الطبيعي، وفق موقع «لايف ساينس» المعني بالأبحاث العلمية.

رد علمي يكشف الأسباب

استنفرت الدوائر البحثية المعنية بالفضاء والفلك وباشرت تحليل مقطع الفيديو المثير للجدل، الجمعية الفلكية في جدة جددت التأكيد على أن المقطع المتداول على نطاق واسع كان بحاجة للتدقيق.
ذكرت الجمعية أن المقطع مدته ست وثلاثين ثانية، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيه القمر على مسافة قريبة جدًّا من سطح الأرض قبل أن يحجب الشمس، ويتسبب في لحظة من الظلام ويتلاشى تحت الأفق.
لكن الجمعية اعتبرت الأمر مزيفا ولا أساس له من الصحة!!!!ما يضع علامات استفهام حول الأخبار المتداولة ويشكك في أن جاذبية المقطع كانت أقرب إلى الخيال منها إلى الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى