أخبار الرياضة

ريال مدريد يسعي لغلق صفقة بديل ايسكو

قرر إبراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي مغادرة صفوف فريقه نهاية الموسم، الأمر الذي يفتح الباب لنادي ريال مدريد الاسباني لفتح المفاوضات مع اللاعب، وفقًا لـ صحيفة ” الاس ” الاسبانية.

وأفادت تقارير اسبانية، أن ريال مدريد بدأ بالفعل إجراء محادثات مع اللاعب، ليحل محل النجم الإسباني إيسكو في سانتياجو برنابيو خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد ابن الـ19 عامًا مع السيتيزن في نهاية صيف عام 2019 المقبل، لذلك سيستغل الريال الفرصة للحصول على توقيع اللاعب بشكل مجاني في الصيف، الذي يعد بديلًا جيدًا ليحل محل صانع العاب الفريق إيسكو.

وأضاف التقرير، أن اللاعب الشاب قد رفض أحدث أحدث العروض لتجديد العقد مع مان سيتي، لعدم حصوله على فرص كبيرة للمشاركة مع الفريق الأول، وبالرغم من ذلك أحرز هدفين خلال 3 مباريات لعبها هذا الموسم، لذا يحتفظ اللاعب بحوار مفتوح مع لوس بلانكو.

وسيقرر دياز مستقبله خلال الصيف المقبل ، وأشارت التقارير إلي سعادته، بسماع الأخبار التي ربطته بمفاوضات مع الميرينجي ريال مدريد

وترى إدارة مدريد وجود تشابه كبير بينه وبين ماركو أسينسيو نجم المرينغي الحالي، حيث يرغب نادي برشلونة في ضم اللاعب، لكن ريال مدريد يسعى للحصول على الصفقة لمنع غريمه التقليدي من اللاعب مثلما حدث مع أسينسيو صيف 2014، حيث وقع للملكي قادماً من نادي ريال مايوركا، الأمر الذي كان على عكس رغبة برشلونة الذي سعي وقتها للتوقيع مع اللاعب الشاب.

وأوضح التقرير على أنه ليس من الحكمة التخلص من ايسكو فى الوقت الحالي، خاصة إذا انتقل إلى منافسه في دوري أبطال أوروبا، اللاعب ساهم بشكل كبير في حصول ريال مدريد على اللقب خلال السنوات الماضية، على الرغم من تراجعه خلال هذا العام.

واختتم التقرير حديثه على أن دياز يريد العودة من جديد لإسبانيا مع عائلته التي سافرت معه لمانشستر كي تبقى بجانبه، لذا ترى أن ريال مدريد هو الأقرب للظفر بخدمات الشاب.

ويمتلك إبراهيم دياز إمكانيات فنية كبيرة، حيث نجح مؤخرًا فى تسجيل هدفين خلال مواجهة فريقه مانشستر سيتي مع فولهام، ليقودهم للصعود إلى الدور ربع النهائي من كأس كاراباو .

جدير بالذكر أن إبراهيم دياز كان قريب جدًا من الانضمام إلى أكاديمية برشلونة “لاماسيا” 2012 ، بناء على طلب من مدربه الحالي بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة وقتها، ولكن مالك نادي ملقا أوقف الصفقة في الساعات الأخيرة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى