آخر الأخبار

مفاجأة.. لن تصدق من هو مالك السفينة المحترقة التي تحمل 3000 سيارة؟

شهدت الساعات الماضية، اندلاع حريق كبير على متن سفينة تحمل مايقارب الـ3000 سيارة قادمة من ألمانيا إلى مصر.

وقال بعض أفراد الطاقم الناجين إن السبب وراء اندلاع الحريق وانتشاره بهذا الشكل هو أحد السيارات الكهربائية، والتي تعتبر بطارياتها الليثيوم محفزا للاشتعال أيون عند اشتعال النيران يمكن أن تصل إلى درجات حرارة تزيد عن 2،700 درجة مئوية.

مفاجأة.. لن تصدق من هو مالك السفينة المحترقة التي تحمل 3000 سيارة؟

ومالك السفينة هو Shoei Kisen Kaisha ويتم تأجيرها حاليا من قبل شركة الشحن اليابانية K Line، المفاجأة أن شوي كيسن كايشا هو أيضا مالك سفينة الشحن إيفر جيفن، التي أغلقت قناة السويس في عام 2021.

ووقع الحريق على بعد 50 كم شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية، حيث كانت السفينة تحمل قرابة 2857 سيارة، و25 أخرى كهربائية، قادمة من ألمانيا إلى مصر.

فيما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن مروحيات الإنقاذ والقوارب تمكنت من إجلاء 23 من أفراد الطاقم من طريق فريمانتل السريع المسجل في بنما، وقال مسؤولون إن هناك العديد من الجرحى.

واستمرت النيران في الانتشار مما أدى إلى إجلاء أفراد طاقم السفينة بواسطة المروحيات وقوارب النجاة، مما اضطر العديد من أفراد الطاقم للقفز في الماء هربًا من الحريق.

وأسفر الحادث عن وفاة أحد أفراد الطاقم، وأصيب الآخران، ومن ثم تم نقل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة إلى مطار لاويرسوغ وإيلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى