فن و مشاهير

بعد اللغة العامية.. مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز يواجه أزمة جديدة

واجه مسلسل الحشاشين، أزمة جديدة بعدما لاحظ الجمهور تشابهًا واضحًا بين مشهد في الحلقة الثالثة من مسلسل الحشاشين بطولته النجم كريم عبدالعزيز مشهد في الفيلم الأميركي The Jesus Film، الذي تم عرضه لأول مرة عام 1979، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل.

وفي تفاصيل الحلقة، يقوم “حسن الصباح”، الذي يؤدي دوره الفنان كريم عبدالعزيز، بركوب مركب برفقة عائلته، وسط أجواء من الرعب والتوتر بسبب الأمواج الهائجة التي كادت تبتلع المركب.

يظل “حسن الصباح” هادئًا في مقدمة المركب، يرفع رأسه نحو السماء متضرعًا ومكررًا بعض الكلمات الغامضة، حينها تهدأ الأمواج وتتوقف الأمطار بشكل مفاجئ، كما لو كانت معجزة شبه إلهية.

ولاحظ المشاهدون التشابه بين هذا المشهد ومشهد في فيلم The Jesus Film، حيث يُطمئن المسيحُ رفاقه ويبث السكينة في قلوبهم أثناء ضرب الأمواج لمركبهم وسط العاصفة.

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من مدى تشابه شخصية “حسن الصباح” بالسيد المسيح، فعلَّق أحدهم: لما بيتر ميمي يطبق على فيلم حياة المسيح ويصحى يصور مشهد في مسلسل الحشاشين.

ويشارك في بطولة المسلسل كريم عبد العزيز، وإسلام جمال، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وسارة الشامي، وسوزان نجم الدين، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى