فن و مشاهير

بعد 51 عامًا.. بطل «إمبراطورية ميم» يعود للظهور ويكشف سبب ابتعاده

يعتبر فيلم «إمبراطورية ميم» واحد من علامات السينما المصرية التي يعشق متابعتها الغالبية في مصر والوطن العربي. فرغم مرور أكثر من 50 عاما على عرضه، منذ إنتاجه عام 1972، إلا أنه لم يفقد أبدا بريق عرضه الأول. ولم يفقد نجومه بريق حضورهم المميز داخل العمل، بداية من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، مرورا بـحمد مظهر وصولا إلى الشباب والأطفال الذين لعبوا دور أبناء فاتن داخل العمل.

واحد من بين هؤلاء الأبناء، كان الفنان سيف أبوالنجا، والذي جسد دور الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة، داخل العمل. والذي يعود للظهور بين حين وآخر، لكن الغالبية لا يعرفون أين اختفى ولماذ ابتعد عن السينما والتلفزيون رغم البدايات القوية التي حظى بها. والشهرة التي تمتع بها في وقت قصير.

وفي أحدث ظهور، نشر أحد أصدقاء الفنان والمهندس سيف أبو النجا، أمر هنداوي، عبر حسابه الشخصي على تطبيق «تيك توك»، فيديو يجمعهما. ويظهر فيه «أبوالنجا» وهو يسرد عدد من ذكرياته حول الأماكن التي زارها. ويخبر المتابعين معلومات عنها.

يقول «سيف»: «أنا روحت لبنان. ودي من أجمل بلاد الدنيا». ويضيف ردا على سؤال متابع «هل اعتزلت التمثيل؟» مؤكدا «أنا ملحقتش أصلا أحترف التمثيل علشان أعتزل».

 

يذكر أن ظهور «سيف» المولود عام 1950، لأول مرة عام 1972. وذلك من خلال تجسيده لشخصية «مصطفى» في فيلم «إمبراطورية ميم»، أمام الفنانة فاتن حمامة. ورغم إنتاج الفيلم في حقبة السبعينيات، إلا أن البعض اعتقد لفترة أنه خالد أبوالنجا، نظرًا للتشابه الكبير بين الشقيقين.

 

فيلم إمبراطورية ميم

ويحكي فيلم إمبراطورية ميم قصة أم توفي زوجها وتركها وحيدة مع أبنائها بمختلف مراحل التعليم والعمر. لتكافح من أجل تربيتهم والتعامل مع أهوائهم وأفكارهم المختلفة. وتحاول أن تقترب منهم أكثر وتستبدل دور الأمر بالصديقة بينهم لتقترب أكثر منهم وتحقق المعادلة الصعبة، بأن تكون أم ومربية وأن تكون متفهمة لفروق الأجيال ومواكبة لمتطلبات العصر.

الفيلم من بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان أحمد مظهر. إلى جانب مجموعة من النجوم الشباب بينهم الراحل هشام سليم وسيف أبو النجا وليلى حمادة وحياة قنديل.

اقرأ أيضا:

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى