بمناسبة ذكرى ميلادها.. تعرف على سبب طلاق فاتن حمامة من عمر الشريف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة والتى ولدت يوم 27 من شهر مايو عام 1931.
 

نبذة عن فاتن حمامة 

 

ولدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو 1931 في السنبلاوين أحد مدن الدقهلية، وذلك حسب سجلها المدني لكنها وحسب تصريحاتها ولدت في حي عابدين في القاهرة، وكان والدها موظفًا في وزارة التعليم.

 

 بدأت ولعها بعالم السينما في سن مبكرة عندما كانت في السادسة من عمرها عندما أخذها والدها معه لمشاهدة فيلم في إحدى دور العرض في مدينتها وكانت الممثلة آسيا داغر تلعب دور البطولة في الفيلم المعروض، وعندما بدأ جميع من في الصالة بالتصفيق لآسيا داغر واستنادًا إلى فاتن حمامة فإنها قالت لوالدها إنها تشعر بأن الجميع يصفقون لها.

 

يوسف وهبي فى حياة فاتن حمامة 

 

لاحظ يوسف وهبي موهبة الفنانة الناشئة وطلب منها تمثيل دور ابنته في فيلم «ملاك الرحمة» (1946)، وبهذا الفيلم دخلت مرحلة جديدة في حياتها وهي الميلودراما وكان عمرها آنذاك 15 عاماً فقط وبدأ اهتمام النقاد والمخرجين بها. واشتركت مرة أخرى في التمثيل إلى جانب يوسف وهبي في فيلم «كرسي الاعتراف» (1949)، وفي نفس العام قامت بدور البطولة في الفيلمين «اليتيمتين» للمخرج حسن الإمام و«ست البيت» (1949)، وحققت هذه الأفلام نجاحًا عاليًا على صعيد شباك التذاكر.

 

زواج فاتن حمامة 

 

تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، المرة الأولى من المخرج عزالدين ذو الفقار عام 1947 وتطلق الزوجان بعد سبع سنوات، والثانية من الممثل عمر الشريف عام 1954 وهو زواج استمر لعشرين عامًا بدأ بقبلة وانتهى بسبب نجومية عمر العالمية.

 

سبب طلاقها من عمر الشريف

 

وكان سبب طلاق فاتن حمامة من عمر الشريف  نجوميته التى حققها فى هوليوود، فعمر الشريف كان يحب فاتن حمامة لأقصى درجة وبعد شهرته العالمية كان يخشى أن تغريه ممثلة أخرى ويكسر قلب فاتن حمامة لذلك قرر الانفصال حتى لا يتسبب لها فى أى أذي نفسي.

Exit mobile version