فن و مشاهير

بمناسبة عيد ميلادها..مالا تعرفه عن حياة الفنانة سماح أنور

يحل اليوم الأثنين 22 أبريل عيد ميلاد الفنانة الممثلة سماح أنور وهي من مواليد 1965 وبذلك تكون أتمت عامها الـ 53، فهي ابنة الفنانة الراحلة سعاد حسين ووالدها الأديب أنور عبد الله، حيث أشتهرت الفنانة سماح أنور بأدوارها الرجولية ولكنها برعت في الأدوار الكوميدية.

وتزوجت الفنانة الممثلة سماح أنور من طيار وأنجبت منه نجلها “أدهم”، ولكنها لم تعلن عن الزواج إلا بعد رحيل زوجها وهي في الشهر الرابع من الحمل، وبعدها لم تكرر سماح أنور فكرة الارتباط مرة أخرى.

قامت الفنانة الممثلة سماح أنور بتقديم العديد من الأعمال الفنية الهامة أمام كبار نجوم الفن، تنوعت ما بين السينما والمسرح والمسلسلات التليفزيونية، مثل فيلم “بيت القاصرات” والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وإخراج أحمد فؤاد.

في نفس العام قدمت الفنانة سماح أنور فيلم “الليلة الموعودة” أمام “أحمد زكي، فريد شوقي، كريمة مختار، نجوى فؤاد”، الفيلم من تأليف محمد عبد الحليم عبد الله وكتب السيناريو والحوار شريف المنياوي ومحمد أبو يوسف ومن إخراج يحيي العلمي.

قدمت سماح أنور أمام الفنان محمد صبحي، بطولة فيلم “رجل بسبع أرواح”، والفيلم من تأليف وإخراج مدحت السباعي، وكانت آخر مشاركات الفنانة سماح أنور السينمائية مع المخرج يسري نصرالله، بفيلم “جنينة الأسماك”

جدير بالذكر، أن الفنان الممثل سمير صبري ، تحدث خلال حواره ببرنامج “شيخ الحارة”، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، الذي كان يذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” رمضان الماضي ، عن علاقته بالفنانة الممثلة سماح أنور، وإلى أين وصلت وماسبب عدم زواجهما.

حيث قال الفنان الممثل سمير صبري، أن الفنانة سماح أنور ممثلة مصرية عظيمة، كانا تربطهما علاقة عائلية، والظروف جعلتهما يحبان بعضهما البعض.

وكشف الفنان الممثل “سمير صبري”، خلال حواره ببرنامج “شيخ الحارة”، عن سر تراجعه عن الزواج منها، هو أنه تراجع عن الزواج بها بسبب فارق السن الكبير بينهما؛ لأنه كان دائما ينتقد من يتزوج امرأة أصغر منه بكثير.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى