آخر الأخبارخدمات المواطنين

أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم السبت 5-5-2018

شهدت أسعار الأسماك ، اليوم السبت 5-5-2018، استقرار، في عطلة نهاية الأسبوع، بعد سلسلة الانخفاضات الفترة الأخيرة، في أسواق الجملة “سوق العبور”، وتحدد أسعار الأسماك في الأسواق حسب حالة العرض والطلب.

ويقدم “لقطات” أسعار الأسماك اليوم:

البلطي الكبير
25

البلطي الصغير
22

البلطي الوسط
23

فيليه البلطي
70

السبيط
100

الكابوريا
100

الماكريل
35

الكاليماري
100

المكرونة السويسي
65

القراميط
30

الجمبري المجمد
70

الجمبري الجامبو
375

البلطي الأسواني
27

المكرونة الخليجي
54

المكرونة البلدي
65

البوري
40 إلى 45

الدوبارة
45

المرجان السويسي
37

الوقار
65

وتختلف هذه الأسعار من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوافر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى