آخر الأخبارمنوعات

أغرب أساطير في العالم ..لن تتخيل أنهم حقيقة ومفاجأة بشأن الرجل الأخضر!

يمتلئ التاريخ بالعديد من القصص والحكايات الغريبة التي نشأنا عليها، وبالرغم من الانتشار الكبير لتلك القصص، إلا اننا لا ندرك مدى واقعية هذه القصص، والتي قد تكون الحقيقة هي أن هذه الأساطير كانت تستند بالفعل إلى أحداث حقيقية أو شخصيات، وفيما يلي بعض من هذه الأساطير والحكايات الغريبة تبين أنها صحيحة أو أن لها أصل واقعي.

سلحفاة هوان كيم

تقع بحيرة «هوان كيم» في فيتنام، والتي سُميت على اسم كائن أسطوري عبارة عن سلحفاة يحمل نفس الاسم ظهرت أمام الإمبراطور لتمنحه سيفًا وعادت أيضًا للظهور لاستعادته بمجرد انتصاره في معاركه، لم يعلم أحد بوجودها بالفعل حتى أمسك بها صياد وضربها بعتلة حديدية حتى رحلت.
كانت السلحفاة مجرد مخلوق أسطوري، ولم يعرف أحد بوجود نوع فريد من السلاحف في البحيرة حتى عام 1967 عندما أمسكها صياد وضربها بأداة حديدة حادة بدلاً من الإمساك بها حيّة، فنفقت، ووصل وزن السلحفاة إلى 200 كيلوجرام، وكانت آخر سلحفاة من هذا النوع النادر غير المعروف في عام 2016، ما أدى إلى انقراض المخلوق الأسطوري بالكامل.

الغوريلا الأسطورية

على مدار سنوات طويلة، اُعتبرت الغوريلا مجرد كائن أسطوري ولفترة طويلة، وأتت تلك الكلمة من مستكشف تعود رحلته لـ 500 عام قبل الميلاد والذي رأى أولاً هذه الحيوانات وأطلق عليها اسم «الغوريلا».
وظلت الغوريلا غامضة لعدة قرون ولم توجد إلا في القصص والروايات الأسطورية حتى عام 1847، عندما حصل الطبيب توماس سافاج وعالم الطبيعة (جيفريز وايمان) على العديد من عظام وجماجم الغوريلا، بدأ الناس يؤمنون حينها بوجودها.

البجعة السوداء

كانت البجعة السوداء في الأصل مجرد عبارة تستخدم لوصف شيء يستحيل وجوده أو كإهانة للطبيعة، وظل ذلك الحال حتى أبحر بعض الناس في بحيرة البجع غرب أستراليا عام 1697.
وظل هذا الاعتقاد قائمًا حتى وجد المستكشفون الهولنديون البجع الأسود في غرب أستراليا عام 1697.

هيكل ملك قنوج وزوجته

واحدة من أغرب الأساطير التي تحولت إلى حقيقة، حيث تتحدث الأسطورة عن رحيل ملك قنوج وزوجته ورفاقهم أثناء الحج بسبب عاصفة بَرَد، وبالرغم من أن ذلك لم يكن سوى أسطورة، ثبتت صحة الأسطورة عندما وجد متسلقو الجبال بعد سنين طوال في المنطقة بحيرة مليئة بالعظام.

النسور العلاقة

اعتبرت حكاية النسور الضخمة التي تسرق صغار قبائل الماوري مجرد أسطورة، بيد إن العلم أثبت أنها يمكن أن تكون حقيقة.
وكشفت الدراسات عن وجود تلك النسور وفي وصفها، قالوا إنها طيورًا عملاقة باللونين الأبيض والأسود، لها علاف أحمر ومنقار ضخم يفترس الأطفال.
ووجد الباحثون دليلاً على وجود هذا الطائر الضخم الذي تحدثت عنه الأسطورة. يُعتقد أن الطائر هو نسر هاست الذي انقرض قبل أكثر من 500 عام.

التخلص من ألعاب الفيديو غير المباعة

من أغرب القصص، التي كانت تٌعرف على أنها أسطورة أن شركة أتاري الأمريكية المختصة بألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر المنزلية كانت تتخلص من جميع لخراطيش ألعاب الفيديو الصادرة عنها غير الناجحة وغير المباعة عن ديق الدفن.
أسطورة «الرجل الأخضر».
عُرفت تلك الأسطورة بـ «تشارلي بلا وجه» تستند إلى حقائق واقعة، وأنه بالفعل رجل حقيقي يُدعى ريموند روبنسون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية تغير جسده بسبب حادث خلال المراحل الأولى من حياته. غيّر ذلك الأمر ملامح وجهه وأعطاه لونًا أخضر.
كان (ريموند روبنسون) صغيرًا عندما تعرض للصعق وهو يحاول الصعود على عمود والوصول إلى عش طائر، غيرت تلك الواقعة وجهه بشكل جعل من غير الممكن التعرف عليه بعد أن فقد عينيه وأنفه وذراعه كما أعطاه لونًا أخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى