فن و مشاهير

مسلسل “زلزال” بلغة الإشارة على “دي إم سي”

أعلنت شبكة قنوات “دي إم سي” عن بث مسلسل “زلزال” للنجم محمد رمضان على شاشتها في نسخة مترجمة بلغة الإشارة، لتعد ذلك المرة الأولى في تاريخ الأعمال الدرامية.

وبشكل عام تولي شبكة قنوات “دي إم سي” اهتماما بالغا بذوي القدرات الخاصة، في محاولة منها لدمج المصابين بالصمم وضعف السمع مع الدراما المصرية على أن يتم تكرار التجربة مع مسلسلات أخرى فى المرحلة المقبلة.

كما تقوم شبكة قنوات دي إم سي ببث المسلسل بلغة الإشارة الساعة الخامسة صباحا؛ إلى جانب كتابة الحوار باللهجة المصرية على الشاشة لضعاف السمع الذين لم يتعلموا بعد لغة الإشارة، والمعروف أن مصر بها 7 ملايين أصم وضعيف سمع، ويصل العدد إلى 16 مليون على مستوى العالم العربي، وهى فئة رأت دي إم سي أنها تستحق بذل هذا المجهود الكبير وتكوين فريق من الخبراء فى هذا المجال من أجل مساعدتهم على مشاهدة أفضل للدراما المصرية مع دراسة كيفية نشر التجربة فيما هو قادم من إنتاج درامى وتليفزيونى.

أخبار متعلقة:
على غرار نسر الصعيد..محمد رمضان يثير غضب الجمهور بمشهد ساخن في زلزال
شاهد.. خطأ في أولى حلقات مسلسل زلزال يضع صناع العمل في ورطة
محمد رمضان من كواليس زلزال : ” أول مرة أشوف طلبة بتنط سور علشان تدخل المدرسة “

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى