أخبار الرياضة

أحدهم معقد.. 4 سيناريوهات تضمن للأهلي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي في برج العرب

قطع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خطوة هامة في طريقه للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد التغلب مساء الأمس على الترجي التونسي في ذهاب الدور النهائي.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الترجي بثلاثة أهداف سجلها وليد سليمان (هدفين ركلة جزاء) وعمرو السولية، مقابل هدف للفريق التونسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان (الأهلي والترجي) في التاسعة من مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على الملعب الأوليمبي برادس في مواجهة الإياب والتتويج بلقب الأميرة الإفريقية.

وبالنظر لنتيجة مباراة الذهاب، يمكن ان نرصد لكم السيناريوهات الثلاثة التي من الممكن أن تخرج عليها نتيجة مباراة الإياب وموقف الأهلي من التأهل.

الأول: فوز الأهلي

فوز الأهلي بأي نتيجة على الترجي يمنح الأهلي اللقب التاسع له في تاريخه، والثاني له على حساب الفريق التونسي من ملعب رادس.

الثاني: التعادل

خروج المباراة بالتعادل بأي نتيجة يعني تتويج الأهلي بكأس الأميرة الإفريقية والتأهل لكأس العالم للأندية المقبل بالإمارات.

الثالث: خسارة الأهلي

في حالة خسارة الأهلي بفارق هدف كـ (1/0 او 2/1 او 3/2.. وهكذا)، سيتوج المارد الأحمر باللقب بفضل نتيجة مباراة الذهاب.

في حالة الخسارة بفارق هدفين كـ (4/2 أو 5/3 أو 6/4.. وهكذا) ستمنح الأهلي اللقب بأفضلية الأهداف خارج الأرض، عدا نتيجتي (2/0) أو (3/1)، حيث ستمنح الأولى الترجي اللقب بأفضلية الهدف خارج الأرض بينما ستقود النتيجة الثانية المواجهة لركلات الترجيح لحسم البطل.

في حالة الخسارة بفارق ثلاثة اهداف او اكثر سيتوج الترجي باللقب الثالث له في تاريخه ويحجز مقعده في مونديال الأندية في الإمارات.

كأس دوري أبطال إفريقيا

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة حيث سبق وأن حقق اللقب ثماني مرات أعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما حصد الترجي اللقب أعوام “1992، 2017”.

ويجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد واجه الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2012 وتمكن المارد الأحمر في خطف اللقب من خطف اللقب الإفريقي من ملعب رادس حيث تعادل ايجابيًا على ستاد برج العرب بهدف لمثله في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق الأحمر كأس الأميرة الإفريقية بنتيجة (3/2).

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى