آخر الأخبار

رسميًا.. الكاف يعاقب الأهلي بغرامة مالية وحرمانه من الجماهير لمباراتين مع ايقاف التنفيذ

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا، توقيع عقوبة على النادي الأهلي، على خلفية الهتافات المسيئة من جماهير القلعة الحمراء خلال مواجهة هورويا كوناكري الغيني في دوري الأبطال.

وكانت أنباء قوية، قد ترددت بقوة على مدار يوم أمس ألخميس، حول توقيع عقوبة على النادي الأهلي بسبب الهتافات المسيئة التي خرجت من جماهيره، خلال مواجهة هورويا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا، إلا انه لم يتم تأكيدها من أيٍ من مسئولي الكاف، في الوقت الذي أكد فيه طارق قنديل عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء عدم تلقي النادي أي خطابات تفيد بتويع عقوبات.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي قرارًا رسميًا بتوقيع عقوبة ثلاثية على النادي الأهلي، وذللك بفرض غرامة قدرها 20 ألف دولار، بالإضافة إلى حرمان جماهيره من حضور مباراتين مع إيقاف التنفيذ، وهو ما يعني ان الجماهير ستحضر مواجهة وفاق سطيف المقبلة بشكل طبيعي ولكن في حال تكرار الهتافات العدائية سيتم مضاعفة العقوبة بحرمان المارد الأحمر من جماهيره لأربع مباريات.

وبذلك سيكون الأهلي معرض لفقدان جماهيره خلال مواجهة الإياب أمام وفاق سطيف بالجزائر، ومواجهتي النهائي حال تاهله، ومباراة السوبر الإفريقي إذا ما تمكن من تحقيق اللقب، وذلك في حالة ما إذا عاودت الجماهير تكرار ما عوقبت بسببه، في مواجهة وفاق سطيف المقبلة.

كما أوصت لجنة الانضباط بالكاف الأهلي بضرورة توعية جماهيره قبل لقاء نصف نهائي دوري الأبطال ضد وفاق سطيف، لحثهم على عدم تكرار الأزمة.

يذكر أن جماهير النادي الأهلي كانت قد وجهت سيل من العبارات المسيئة لعدد من الشخصيات العامة كان على رأسهم تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، خلال مواجهة هورويا كوناكري الغيني، الأمر الذي دفع المسئول السعودي للانسحاب من الاستثمار في مصر ونادي بيراميدز، وتبعه في ذلك شركتي “سبورتا للملابس الرياضية” و “صلة” السعوديتين اللتان قامتا بفسخ عقود الرعاية المبرمة بين كل منهما وبين القلعة الحمراء.

ومن المقرر ان يواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث سيخوض مواجهة الذهاب في القاهرة يوم  2 أكتوبر المقبل على ان تقام مواجهة الإياب في الجزائري يوم 23 من الشهر ذاته.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى