فن و مشاهير

صدمة للوسط الفني.. وفاة فنانة شهيرة يثير ضجة

أعلنت المخرجة التلفزيونية سامية شلبي عن وفاة المخرجة سميحة الغنيمي من خلال صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت سامية على صفحتها الشخصية بوست تعلن من خلاله وفاة المخرجة سميحة الغنيمي

وأضافت عبر المنشور: تعتبر سميحة الغنيمي واحدة من أهم مخرجات التليفزيون المصري، اتجهت إلى مجال الفيلم التسجيلي عام 1970 عندما قدمت أول أفلامها “عمال التراحيل” وكان من 10 دقائق وتم تصويره في محافظة الشرقية، وجميع من ظهروا في ذلك الفيلم كانوا من اختيارها، لتنطلق بعدها في تقديم الأفلام التسجيلية الشهيرة مثل “الخيول العربية، نغم عربي، حارة نجيب محفوظ، قناة السويس، عاشق الروح، رنين الماضي، سيفونية حب، قصر عابدين، متاحف الأسرة العلوية، قصر القبة، قصر الطاهرة، قصر المنتزه، كان حبا، رنين الماضي، القاهرة رؤية ذاتية” وغيرها الكثير والكثير من الأفلام التسجيلية، وتعتبر المخرجة والشاعر سميحة الغنيمى من جيل الرواد.

واختتمت منشورها: كما كانت تمتاز بالإصرار والعمل الدؤب، والإهتمام بالتفاصيل، رحمة الله عليها.

توفي الفنان عبد العزيز الهزاع، الفنان السعودي، والمونولوجست صاحب شخصية “أم حديجان” منذ ايام ماضية، عن عمر يناهز الـ 95 عامًا، بعد صراعٍ مع المرض.

الموجّه الاجتماعي الفنان عبد العزيز الهزاع

وكتب عن رحليه العديد من الفنانين ورفقاء دربه، حيث قال الكاتب حمد القاضي “انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه”.

وأضاف “ولقد وظف ما منحه الله من تمثيل ومحاكاة كافة الأصوات في تناول القضايا والمشاكل الاجتماعية مساهما بالتوعية حولها وطرح الحلول لها، فضلاً عن إمتاعه السعوديين والخليجيين بتمثيلياته الاجتماعية والفكاهية على مدى العقود الماضية، غفر الله له وأسكنه جنة المأوى والعزاء لأولاده وأسرته ومحبيه الكُثر”.

وقال الفنان عبدالإله السناني: “قالوا رحلتَ ومانراك مغادرًا في الروح -رغم الموت- ذكركَ خالدٌ، إلى رحمة الله عبدالعزيز الهزاع”.‬⁩

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى