آخر الأخبار

ماذا فعل إمام المسجد المجاور لكنيسة «مارمينا» ليتصدى للهجوم الإرهابي ؟.. شاهد

بعد خروجه لأول مرة عبر قنوات التلفزيون المصري، خاصة قناة “إكسترا نيوز”، صباح اليوم السبت، تحدث الشيخ طه رفعت، إمام المسجد المجاور لكنيسة «مارمينا» ، مسجد “الدسوقي”، والكائن بجوار الكنيسة مباشرة في حلوان، للتصدي للهجوم الإرهابي الخسيس على الكنيسة أمس الجمعة.

فأشار الشيخ طه رفعت، أنه قام بدوره كمواطن مصري عادي، خاصة وأن ضرب الكنيسة هو حدث يصيب المصريين جميعًا وليس الأقباط فقط، وأكد أن أهالي منطقة حلوان ضربوا مثلًا رائعًا في الشهامة والشجاعة لحمايتهم لأخوتهم الأقباط.

وكان الشيخ طه رفعت، إمام مسجد الدسوقي، المجاور لكنيسة مارمينا، قام بتوجيه النداء على وجه السرعة لسكان المنطقة بسرعة المجئ إلى الكنيسة للدفاع عنها وعن الأخوة الأقباط المتواجدين بداخلها نظرًا لإقامة القداس، وبالفعل استجاب المواطنين وجاءوا مسرعين كما تمكن البطل صلاح الموجي من القبض على الإرهابي.

وتابع الشيخ طه رفعت، إمام مسجد الدسوقي، خلال حديثه لقناة “إكسترا نيوز”، أن ما فعله هو واجبه وواجب كل إنسان مسلم لديه ضمير وطني حر، مُشيرًا، أن القدر الإلهي وحسن الحظ الذي صادف مرور الإرهابي أمام المسجد في البداية قبل توجهه إلى الكنيسة، حيث شاهده عامل المسجد فأخبرهم على الفور، وعليه توجهت للنداء العاجل للمواطنين والسكان لمساندتنا في حماية الأقباط داخل الكنيسة.

وأسفر الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا، أمس الجمعة، عن استشهاد 9 من المواطنين المصريين المتواجدين في محيط الكنيسة، ورجل الأمن المكلف بتأمين الكنيسة، وإصابة 5 آخرين، كما تم القبض على منفذ الهجوم، من قِبل المواطنين المصريين، خاصة البطل صلاح الموجي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى