آخر الأخبار

في ذكرى وفاته| صور نادرة لأحمد مظهر مع زوجته وأولاده.. صور

فارس السينما العربية الفنان الراحل أحمد مظهر ، الفنان الذي خلع الرداء العسكري رغم تفوقه في الكلية الحربية وترقيته في الرتب والمناصب حتى أصبح قائدا لمدرسة الفروسية، ليدخل عالم الفن ةالسينما الذي كان يعشقه ومتفوق فيه أيضا.

حيث ترك الفنان الراحل احمد مظهر صديقيه عبد الناصر والسادات بعدما ارتبطوا معا منذ التخرج عام 1938 وحتى حرب فلسطين بعدها بعشر سنوات، حيث أبدع وتفوق في جميع أعماله الفنية عامة وفيلم” القائد صلاح الدين الأيوبي” خاصة، فخطف القلوب بأدائه الراقي وحفر اسمه في تاريخ السينما المصرية تاركا إرثًا كبيرًا من الإبداع والتاريخ.

كرمه الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، قلده الأول وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1969، وكرمه الثاني أيضا بوسام آخر رفيع في احتفالات مصر بعيد الفن، الذي توقف بعد اغتيال السادات في أكتوبر عام 1981. نال أكثر من 40 جائزة محلية ودولية على مدى مشواره الفني الطويل، أهمها جائزة الممثل الأول في فيلم “الزوجة العذراء”، وحصل على جائزة في التمثيل عن دوره في فيلم “الليلة الأخيرة”، كما تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيرصد “لقطات” صورا نادرة لفارس السينما المصرية مع زوجته وأولاده وأصدقائه:-

اثناء تكريمه

صورة تجمع بين فارس السينما المصرية الفنان أحمد مظهر، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والنجمة نادية لطفي، خلال أحد المهرجانات الفنية التي كرموا خلالها، حيث جمعت الصورة الثلاتي وهم يجلسون إلى جانب بعضهم البعض ويحملون شهادات تكريم.

مع زوجته وأطفاله

وهو يطعم حصانه

مع زملائه ف الجيش

شاهد أيضا:
في ذكرى وفاة فارس السينما.. نكشف سر إحالته للتقاعد بأمر من المشير عامر

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى