أخبار الرياضة

برشلونة يتلقى ضربة جديدة ويفقد نجم جديد حتى نهاية الموسم

تلقى فريق برشلونة الإسباني ضربة موجعة، بعد تأكد غياب عثمان ديمبيلي جناح الفريق لمدة 6 أشهر، ومن ثم انتهاء موسمه مع الفريق الكتالوني.

وعانى ديمبيلي من الإصابة في مران برشلونة الأسبوع الماضي، وهو ما سيجبره لإجراء جراحة في في أربطة الركبة اليمنى في فنلندا خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولحق ديمبيلي بالأوروجواياني لويس سواريز مهاجم البرسا الذي عانى من الإصابة وتأكد غيابه عن الفريق لمدة 4 أشهر.

وما زاد من متاعب الفريق الكتالوني أنه لم يبرم أي تعاقد أو تدعيم هجومي في يناير خاصةً بعد رحيل كارليس بيريز إلى روما.

ديمبيلي مع برشلونة هذا الموسم

خاض عثمان ديمبيلي 9 مباريات فقط مع برشلونة هذا الموسم، بواقع 5 مباريات في الليجا و4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا ولم يسجل سوى هدف واحد فقط ولم يصنع أي أهداف.

وعلى مدار مشوار الجناح الفرنسي مع برشلونة، لعب 74 مباراة بقميص البرسا منذ انضمامه في صيف 2017 قادما من بروسيا دورتموند، أحرز 19 هدفا وصنع 17 هدفا.

وغاب ديمبيلي عن الفريق في 60 مباراة جاءت جميعها بسبب كثرة الإصابات العضلية التي عانى منها الجناح الفرنسي.

أزمة هجومية في برشلونة وحل وحيد

بعد إصابة ديمبيلي لم يعد أمام كيكي سيتين المدير الفني لفريق برشلبونة سوى 3 خيارات هجومية فقط، وهم ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وأنسو فاتي.

ولم يعد أمام البرسا سوى حل واحد فقط لإنهاء الأزمة، وهو الحصول على موافقة من الاتحاد الإسباني لعقد صفقة استثنائية نظرا لإصابة ثنائي الهجوم لويس سواريز وعثمان ديمبيلي وانتهاء موسمهما مع الفريق.

وفي حال موافقة الاتحاد الإسباني سيكون الهدف الأول لبرشلونة هو لوكاس بيريز مهاجم ديبورتيفو ألافيس المتألق هذا الموسم والذي سبق أن لعب في البريميرليج مع أرسنال وويست هام يونايتد.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى