آخر الأخبار

وزارة التربية والتعليم تكشف عن نظام أسئلة امتحان الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أنه تم توجيه تعليمات واضحة للجنة وضع امتحانات الثانوية العامة، من بينها صياغة السؤال بطريقة مباشرة لا تحمل تأويل أو تحتاج إلى تفسير، إضافة إلى وضع الأسئلة بما يتناسب مع وقت الامتحان.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خلال لقائه مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن جميع الأسئلة التي توزع على طلاب الثانوية العامة واحدة ولا تختلف من طالب عن آخر، لكن ترتيب السؤال في ورقة الأسئلة مختلف.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خلال لقائه مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه لأول مرة يتم عقد لقاء من خلال الفيديو كونفرانس بين لجنة وضع الامتحان ولجان التصحيح على مستوى الجمهورية للتشاور حول عملية التصحيح وخطوات الإجابة، مشيرا إلى أن تلك المناقشة تهدف إلى تبادل وجهات النظر حول الإجابة والإلمام بجميع الإجابات التي قد يشملها السؤال.

شاهد أيضا:
وزير التموين يكشف حقيقة وجود لحوم أو دواجن منتهية الصلاحية بالأسواق.. فيديو

بعد فوز الزمالك بكأس مصر.. ميمي عبدالرازق: انصح الجميع بمشاهدة فيلم «ياعزيزي كلنا لصوص»

أبرزهم «من روسيا مع التحية».. تعرف على خريطة برامج mbc مصر فى رمضان2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى