ملعب لقطات

تقنية الفيديو تهدد الأهلي وكولر يصدم الجماهير ويواصل اعتماده علي هذا اللاعب

مع اقتراب موعد اللقاء الكروي الهام، يضع مارسيل كولر، المدير الفني السويسري للنادي الأهلي، لمساته الأخيرة على خطة الفريق لمباراة الذهاب ضد فريق مازيمبي الكونغولي، المقرر إقامتها يوم السبت القادم في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويسود شعور بالقلق من قبل كولر حول إمكانية مشاركة اللاعب الفلسطيني المحترف وسام أبو علي، نظرًا للحالة السيئة لأرضية الملعب المستضيف للمباراة.

ويدرس كولر بعناية خيار الاستعانة بالقوة البدنية للمحترف الفرنسي أنطوني موديست، وذلك لعدة أسباب محورية:

• الاستفادة من القدرات البدنية لموديست في السيطرة على الكرات الهوائية والثنائيات خلال المباراة.
• تطبيق خطة دفاعية محكمة لمواجهة الهجمات القوية المتوقعة من جانب لاعبي مازيمبي، الذين يتميزون بالاختراقات السريعة من العمق والأطراف.

إشراك موديست في التشكيل الأساسي يمهد الطريق لتحضير وسام أبو علي أو محمود كهربا للمشاركة في مباراة الإياب الحاسمة بالقاهرة يوم 26 أبريل، حيث يتطلب اللقاء تكتيكات مختلفة.

وفي سياق متصل، يحرص الأهلي على حماية حقوقه القانونية قبل المواجهة مع مازيمبي، مواصلاً التواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أفاد الإعلامي محمد شبانة في تصريحاته التلفزيونية بأن الأهلي قد توجه بطلب إلى الكاف لضمان عمل تقنية الفيديو خلال المباراة، خاصة بعد تعطيلها من قبل الفريق المضيف في مواجهات سابقة.

وأضاف شبانة أن الأهلي يسعى لضمان عدم تعطل تقنية الفار خلال المباراة، وذلك في ظل الاجتماعات المرتقبة للجنة التنفيذية بالكاف لمناقشة تطوير هذه التقنية.

كما تطرق إلى التحديات التي واجهها الأهلي في التدريبات، مما أثر على تركيز اللاعبين، وأشار إلى جاهزية بيرسي تاو للمباراة، مؤكدًا على خبراته الواسعة ورغبته في تقديم أفضل ما لديه.

وختم بالتأكيد على أهمية الاعتماد على تاو ورضا سليم لاستغلال سرعتهما في المباراة المنتظرة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى