فن و مشاهير

قوة خارقة.. سر الحروف النورانية خلال أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين

خلال عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 1، بطولة النجم كريم عبد العزيز في الساعة 9:15 مساء حصرياً على شاشة dmc، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ويعاد عرض الحلقة الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، تم ذكر الحروف النورانية فما هي؟.

فإن الحروف النورانية يطلقها بعضهم على الحروف المقطعة في فواتح السور، وهي أربعة عشر حرفا يجمعها قولك: نص حكيم قاطع له سر، ولم نقف على أصل لهذه التسمية مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم أو في أثر ثابت عن أحد من السلف الصالح رضوان الله عليهم.

ويقسم بعضهم الحروف الأبجدية إلى قسمين: حروف نورانية وحروف ظلمانية: وتوجد الحروف النورانية في سورة الفاتحة وفي الحروف المقطعة من فواتح السور، والحروف الظلمانية ليس في الفاتحة وفواتح السور منها شيء.

وعن الحروف النورانية في القرآن الكريم، قال الدكتور علي جمعة، في إحدى حوارته التليفزيونية:  إن القمر له وجه منير ووجه آخر مُظلّم (الذي لا يواجه الشمس)، وسمى العلماء هذه الحروف بالنورانية تشبيهًا بوجه البدر عند تمامه، مؤكدًا أن «الحروف النورانية هي الحروف التي أنارها الله لنا مثلما أنار وجه القمر؛ وهي الحروف التي بقيت مكانها؛ وهذا دليل على حفظ كتاب الله الذي تولى حفظه».

 

قصة مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ”الفدائيين”.. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات أخرى قد تهمك

لماذا شارك نجيب ساويرس مع محمد رمضان في إعلانه الجديد؟.. الفنان يرد

مسلسل الحشاشين.. من هو عمر الخيام صديق حسن الصباح؟

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى