آخر الأخبار

خبير معلوماتي يكشف حقيقة رسالة تعذر الاتصال بالخادم برجاء النكز..فيديو

كشف خبير أمن المعلومات محمد الجندي، حقيقة ماتداول بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول الرسالة المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤخرا، والتى تنص على تعذر الاتصال بالخادم.. برجاء النكز والكومنت، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي”.

وأوضح خبير أمن المعلومات محمد الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي”، أنه تفاجأ وأصيب بحالة من الذهول عند انتشار رسالة تنص على تعذر الاتصال بالخادم.. برجاء النكز والكومنت؛ مؤكدا أنها تعد نوعا من العبث المنتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير بـ”فيسبوك”.

وأشار خبير أمن المعلومات محمد الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي”، أن تلك الرسالة تؤكد على انسياق الناس وراء الشائعات دون التحقق من صحتها، مؤكدا أن هذا الأمر يعد شئ في منتهى الخطورة على الإطلاق.

وأضاف خبير أمن المعلومات محمد الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” ، أنه ليس هناك علاقة بالحظر أو تنشيط الحسابات على فيس بوك بكثرة التعليقات والإعجاب على المنشورات، لافتًا إلى أن كثرة التعليقات غير الحقيقية قد تؤدي إلى غلق الحساب.

وحذر خبير أمن المعلومات، المستخدمين من إضافة أصدقاء مجهولين أو غير موثوق فيهم أو عمل رقم سري سهل يكون سهل الدخول عليه بسهولة أو فتح خدمة الـ GPS وتجنب فتح أي روابط مجهولة المصدر.لأنها في الغالب تكون من حساب هدفه اختراق حسابك.

جدير بالذكر، أنه لاحظ عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ”الفيسبوك”، منذ فترة قريبة بتسجيل خروج لحساباتهم من على شبكة الفيسبوك وظل مغلقا لعدة دقائق ثم تم فتحه مرة أخرى.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى