فن و مشاهير

لن تصدق من هو خال ماجدة الخطيب.. ممثل شهير من أكبر نجوم الزمن الجميل من هو؟

الفنانة المصرية الراحلة ماجدة الخطيب تعد واحدة من النجمات اللاتي برز أسمهن في السينما المصرية واللاتي أثرن الجدل سواء بأدوارها أو بأخبارها الشخصية التي انتشرت بشكل واسع في الصحف في فترة السبعينيات والثمانينيات.

والكثيرين يجهلون أنها تنتمي لعائلة فنية كانت السبب الرئيسي في دخولها مجال التمثيل بأول أدوارها عام 1960.

فهناك صلة قرابة من الدرجة الأولى تجمع الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب وزكي رستم الذي عد واحدًا من أشهر وأهم نجوم الزمن الجميل، فهي ابنة أخت الفنان الكبير الذي أمتعنا بأعماله الخالدة في ذاكرة السينما.

بدأت الخطيب حياتها الفنية في بداية عام 1960 بدور صغير في فيلم “حب ودلع” حصلت عليه بمساعدة خالها الفنان الكبير، ثم توالت أعمالها الفنية، حتى بدأت تقدم أدوار بطولة مطلقة في بعض الأفلام مثل “البيت الملعون”.

وحصلت على جائزة التمثيل “الهرم الذهبي” عام 1966 عن دورها في فيلم “دلال المصرية” والذي كان أول بطولة مطلقة لها.

أصيبت الفنانة ماجدة الخطيب في عام 2006 بالتهاب رئوي حاد وتم نقلها لأحد المستشفيات واكتشف أنها مصابة بفشل كلوي وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي إلي أن فارقت الحياة عن عمر ناهز 63 عامًا.

آخر أعمالها في التلفزيون مسلسل “لا أحد ينام في الإسكندرية” مع ماجد المصري، أما آخر عمل لها في السينما فكان فيلم “آخر الدنيا” بطولة نيللي كريم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى