آخر الأخبار

رسميًا.. كوبر مديرًا فنيًا لأوزباكستان مقابل 3 مليون دولار سنويًا

أعلن محمود فايز المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول الذي كان يقوده هيكتور كوبر، ان المدرب الأرجنتين بات مدربًا لمنتخب اوزباكستان بعقد يمتد لمدة 4 سنوات.

ووجه اتحاد الكرة المصري الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر بعد نهاية عقده، الذي انتهى بنهاية مشوار الفراعنة في المونديال، حيث رفض مسئولو الجبلاية استكمال المفاوضات مع المدرب الأرجنتيني عقب المستوى المخيب للآمال الذي ظهر عليه المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، والخروج بثلاث خسارات مريرة في مجموعة أكد العديد من المحللين أنها الأضعف في المحفل العالمي.

وقال فايز في تصريحات صحفية ان كوبر وقع رسميًا على عقود تدريب منتخب أوزباكستان لمدة 4 سنوات مقبلة، وحتى عام 2022، مقابل 12 مليون دولار، بواقع 3 ملايين دولار كل سنة.

وأضاف ان كوبر سيتولى ايضًا الاشراف على المنتخب الأوليمبي الأوزباكي وكذلك منتخب الشباب تحت 20 سنة.

وأتم بأنه سيكون ضمن الطاقم الفني للمدرب الأرجنتيني كمساعد، بينما سيعمل خوزيه كارلوس فانتاجوزي كمدرب أيضا.

يذكر ان اقصى راتب تقاضاه كوبر اثناء فترة تدريبه للمنتخل الوطني كان 1.1 مليون دولار سنويًا، وتمكن من قيادة الفراعنة للتأهل لأمم إفريقيا بالجابون 2017، والوصل للمباراة النهائية، وذلك بعد فشل مصري في بلوغ النهائيات استمر لثلاث دورات متتالية، ذلك بالإضافة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب دام 28 عامًا.

ومن المقرر ان تكون أولى مهام كوبر مع المنتخب الأوزباكستاني في بطولة الأمم الأسيوية التي تستضيفها الإمارات خلال شهر يناير عام 2019، حيث يقع المنتخب الأوزباكي في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات “اليابان وأوزبكستان وسلطنة عمان وتركمنستان”.

وتولى صامويل بابايان قيادة منتخب أوزباكستان خلال الفترة الماضية قبل أن تتم الإطاحة به في سبتمبر 2017 بعد احتلاله المركز السادس في مجموعته التي ضمت 6 منتخبات في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، فيما يقود تيمور كابادزي مهمة تدريب المنتخب مؤقتا لحين تعيين مدرب جديد.

شاهد ايضًا..

الاتحاد يكشف موقف داوودا وسيسيه من مواجهة الزمالك

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى